الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري بحق أسيرين من الخليل

أسير
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

جددت محكمة الاحتلال العسكرية اليوم الإثنين، قرار الاعتقال الإداري للأسير سعيد عطية أبو سنينة والأسير غسان أبو هشهش من مدينة الخليل.

وقال مكتب إعلام الأسرى في تصريح صحفي: "يأتي ذلك لمدة 3 أشهر، للمرة الرابعة على التوالي، مضيفًا أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر أبو سنينة بتاريخ 14/3/2019 بعد اقتحام منزله، وتفتيشه وتحطيم محتوياته، ونقلته إلى "عتصيون"، وبعد أسبوع أصدرت بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 6 شهور بحجة "وجود ملف سري له، وأنه يشكل خطرًا على دولة الاحتلال".

ونوه إلى أن محكمة الاحتلال وقبل أن تنتهي مدة اعتقاله بأيام جددت له الإداري للمرة الثانية لمدة 6 شهور جديدة، ثم لمرة ثالثة لستة أشهر أخرى، ثم لمرة رابعة لثلاثة أشهر، بحيث أمضى عامًا ونصف في الإداري حتى الآن.

كما وجددت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في عوفر قرار الاعتقال الإداري للمرة الثالثة على التوالي لمدة 4 شهور بحق الأسير المحرر المعاد اعتقاله غسان ابراهيم أبوهشهش من مخيم الفوار.

وشدد مكتب إعلام الأسرى، على أن قوات الاحتلال كانت اقتحمت بتاريخ ٢/٩/٢٠١٩ منزل الأسير المحرر أبوهشهش في مخيم الفوار وقامت بتحطيم محتوياته بحجة التفتيش،  وبعد أن انتهت قامت بإعادة اعتقاله واقتياده الى  مركز توقيف عتصيون، قبل نقله إلى سجن عوفر .

وبين أن محكمة الاحتلال أصدرت بعد ثلاثة أسابيع على اعتقاله قراراً ادارياً بحقه لمدة 6 شهور دون تهمة، وقبل أن تنتهى جددت له لمرة ثانية لستة اشهر، ثم لمرة ثالثة لأربعة أشهر، علماً بأنه أسير سابق كان أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال.