صحيفة عبرية: الجولة الثانية من البالونات هي مسألة وقت

بالونات
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت صحيفة عبرية اليوم الثلاثاء، على أن الجولة الثانية من إطلاق البالونات الحارقة تجاه مستوطنات غلاف غزة، هي مسألة وقت.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "من المهم أن نلاحظ أنه طوال المفاوضات بوساطة المخابرات المصرية أولاً ثم بوساطة مصرية وقطرية في نفس الوقت لم تبذل "إسرائيل" جهودًا جادة لإعادة الأسرى الإسرائيليين من غزة".

وأضافت: "كانت التفاهمات تدور حول إنهاء الجولة ولم تكن الفرصة مناسبة للضغط على حماس بشأن هذه القضية، لقد تم ذكرها أثناء المفاوضات ولكن لم تتم مناقشتها بعمق ولم تكن هناك نية للوصول إلى أي نتائج، لذلك لا نتوقع أي تطور في هذا الشأن في أي وقت قريب".

وأردفت: "تم الاتفاق على أن تجدد "إسرائيل" إمدادت الوقود إلى قطاع غزة، ومن المرجح أنه في هذه الأيام الحارة بدلًا من 4 ساعات من الكهرباء في المتوسط ​​في اليوم، سيكون لدى سكان غزة ما يقرب من 20 ساعة كهرباء".

وتابعت الصحيفة العبرية: "هذه مسألة مهمة جدًا بالنسبة لهم، لكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت قطر قد امتثلت لمطلب آخر لحماس و هو ضمان مساعدة مالية شهرية لمدة سنة أخرى على الأقل لسكان غزة".

وذكرت: "في غياب اتفاقية طويلة الأمد وشاملة تلزم كلا الطرفين -"إسرائيل" وغزة- ، لن يكون هناك هدوء مطول، ولن يكون هناك حتى هدنة، هناك نقص في الهيليوم في العالم، لكن في قطاع غزة ربما لديهم ما يكفي، لذا فإن الجولة التالية من البالونات هي مسألة وقت فقط".