"الأونروا" تدعو سكان قطاع غزة إلى البقاء في منازلهم

تشغيل الاونروا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت "أونروا" يوم الثلاثاء التحديث الإعلامي لخدماتها التي تقدمها للاجئين في قطاع غزة، وذلك حفاظًا على سلامة المنتفعين والموظفين في ظل انتشار فيروس "كورونا".

ودعت الوكالة في بيان وصل وكالة "خبر" جميع المستفيدين من برنامج الاغاثة والخدمات الاجتماعية إلى زيارة الموقع https://gfoportal.unrwa.org/rsspreg للحصول على الخدمات المتعلقة بالتسجيلات.

وأشارت إلى أن هذا الرابط سيمكن اللاجئين الفلسطينيين من تقديم الطلبات إلكترونيًا لتحديث البيانات الخاصة بهم، وتشمل طلبات التسجيل المتاحة باستخدام هذه الخدمة العمليات الآتية: تسجيل واقعة زواج، تسجيل الأبناء، تسجيل واقعة طلاق، تسجيل واقعة وفاة، وتعديل بيانات العائلة.

وفيما يخص الخدمات الصحية، أوضحت أنه تم العمل بنظام الفترتين في 15 عيادة تابعة لها، فيما استمرت 7 مراكز أخرى بالعمل بنظام الفترة الواحدة، ولا يزال مركز المغازي الصحي مغلقًا مع إتاحة خدمة التطبيب عن بعد للسكان فيه من خلال الفرق الصحية في مركز البريج الصحي.

وأكدت على جميع المنتفعين بعدم استخدام الخط الساخن لطلب أدوية الأمراض غير المعدية وكذلك التطعيمات، حيث أن خدمة التطعيمات متوقفة في الوقت الحالي بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وطالبت النساء الحوامل بالاتصال على الخط الساخن في حال ظهور مشاكل أو مضاعفات صحية لديهن للحصول على المشورة، كما يمكن لجميع سكان قطاع غزة الاتصال على الخط الساخن 1-800-444-666 للحصول على المشورة.

وبالنسبة للأمور والاستشارات المتعلقة بـ"كوفيد 19"، حثت "أونروا" جميع المواطنين على الاتصال بالخط الساخن رقم 103 التابع لوزارة الصحة.

وبينت أن الفرق الصحية تسلم أدوية الأمراض غير المعدية إلى المرضى اللاجئين في الوقت المحدد وفقًا للموعد المحدد مسبقًا لكل حالة.

وأشارت إلى أن قامت بتشغيل آبار المياه لتوفير المياه للاجئين في مخيمات جباليا، خانيونس ورفح، وتم جمع النفايات الصلبة من جميع مخيمات اللاجئين ونقلها إلى مكبات النفايات.

وحثت "أونروا" سكان قطاع غزة على البقاء في منازلهم، واتباع جميع الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة مجتمع اللاجئين ومنعًا لانتشار الفيروس.