خطة استجابة سريعة لغزة

تنمية رام الله تعلن موعد وآلية توزيع المساعدات النقدية والغذائية

توزيع مساعدات التنمية الاجتماعية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن وكيل وزارة التنمية الاجتماعية برام الله داود الديك، عن موعد وآلية توزيع المساعدات النقدية والغذائية، مشيرًا إلى أنه سيتم خلال أسبوع أو 10 أيام.

وأفاد الديك في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، بأن الوزارة ستبدأ بتوزيع مساعدات نقدية بقيمة 1100 شيكل لـ2600 أسرة على مدار 5 أشهر، موضحًا أن الوزارة ستطلق خلال الأيام المقبلة برنامج توزيع مساعدات غذائية (24 ألف طرد) على الأسر الفقيرة والمهمشة.

وقال: "أعددنا خطة استجابة سريعة لدعم الأسر المتضررة من كورونا في قطاع غزة بتكلفة 39 مليون دولار، ونجري البحث مع الجهات الدولية لتأمين التمويل اللازم".

وأوضح أن تلك الخطة ستركز على الأسر الفقيرة والمرضى وكبار السن ومراكز الحجر الصحي والمراكز الإيوائية والاجتماعية، متابعًا: "وضعنا الذين سيفقدون أعمالهم خلال الإغلاق مثل الباعة المتجولين والسائقين على سلم أولوياتنا، وسيتم الحصول على بيانات الفقراء الجدد والمتضررين خلال الجائحة عبر طواقمنا وعلاقاتنا مع مؤسسات المجتمع المدني".

وأضاف :"محدودية الموارد المالية تجعلنا نأخذ بالحسبان أولوية الأسر كبيرة العدد وتحوي كبار سن أو ذوي إعاقة أو في الحجر الصحي، ونأمل بحشد المبلغ المطلوب لتأمين الخطة التي رسمتها وزارة التنمية بشأن الوضع الإغاثي بغزة، وهو غير متوفر حتى اللحظة، وحتى اللحظة لا موعد محدد لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة".