هناك مناطق خالية من الفيروس

القدرة: نحن أمام مرحلة حساسة تلزمنا على استمرار التقصي للإصابات

أشرف القدرة.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، اليوم الثلاثاء، على أن قطاع غزة منطقة جغرافية متلاصقة مما يؤثر على حجم المخالطين لمصابي فيروس كرونا المستجد "كوفيد 19".

وقال القدرة في تصريحاتٍ صحفية رصدتها وكالة خبر، "سجلنا في قطاع غزة اليوم 44 إصابة جديدة بعد إجراء 1068 فحص مخبري، بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة من محافظة وسط قطاع غزة لمريض يعاني من السرطان بمرحلة متقدمة".

وبيّن القدرة، أن التصنيفات التي وضعتها وزارة الصحة للمناطق في قطاع غزة هي تصنيفات دولية، وحتى اللحظة الحي السعودي وتل السلطان في رفح مناطق خضراء، أي خالية من فيروس "كورونا".

وأضاف: "لا زلنا نؤكد أن قطاع غزة منطقة جغرافية واحدة متلاصقة مما يؤثر على حجم المخالطين، ونحن أمام مرحلة حساسة تلزمنا على استمرار التقصي للإصابات في المجتمع".

وتوجه القدرة بالشكر لدولة قطر على ما تقدمه من مساعدات لقطاع غزة، حيث تسلمت الوزارة اليوم جهاز مهم للمختبر المركزي لفحص عينيات "كورونا" مما يضاعف قدرة عمل المختبر، ليصل إلى أكثر من 2000 فحص في اليوم الواحد.

وأشار إلى أن وزارة الصحة تواصلت مع العديد من المؤسسات والجهات الدولية للحصول على مساعدات في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها في قطاع غزة، ولم يستجب إلا دولة قطر.