كهرباء غزة تكشف أسباب عدم انتظام الجدول رغم دخول الوقود

كهرباء غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت شركة توزيع الكهرباء بغزّة، اليوم الأربعاء، عن أسباب عدم انتظام جدول الكهرباء في محافظات قطاع غزّة، رغم دخول الوقود لمحطة التشغيل.

وقال مسؤول العلاقات العامة بالشركة محمد ثابت، في تصريح وصل وكالة "خبر": "إنّ الساعات المقبلة ستشهد تحسين كبير في جدول الكهرباء"، مُشيرًا إلى أنّه حتى هذه اللحظة هناك إرباك وتشويش في جدول التوزيع.

وأوضح أنّ الشركة تحتاج 24 ساعة لتنظيم جدول توزيع الكهرباء في كافة محافظات القطاع، مُبيّناً أنّ المتوفر حالياً هو جدول 8 ساعات وصل مقابل 8 ساعات فصل.

وأكد على أنّه خلال 3 أسابيع ستكون هناك فترة كافية، لتطبيق جدول 8 ساعات وصل مع زيادة أحيانًا، مُوضحًا أنّ محطة التوليد استمرت بالعمل 5 أيام بعد منع الاحتلال وقف تزويدها بالوقود الخاص.

ولفت ثابت إلى أنّ يتم يتم تشغيل مولدات الكهرباء بالتوالي وبعدها يتم توريد الطاقة لمحطة التحويل وبعد ذلك شركة الكهرباء تستقبل كمياً الطاقة المنتجة تدريجيًا ليتم توزيعها للمحافظات. 

وبيّن أنّ شركة توزيع الكهرباء في غزّة، ليس لها علاقة بشكرة التوليد، مُؤكّداً على أنّ عمل شركة الكهرباء معقد واستلام الطاقة وتوزيعها تحتاج قرابة 24 ساعة.

وفي ختام حديثه شدّد ثابت على أنّ أزمة الكهرباء بغزة سياسية، وبعد ذلك هناك إشكاليات فنية مثل عدم تشغيل المولد الرابع بمحطة التوليد.