النائب أبو شمالة يُحمل الاحتلال مسؤولية استشهاد الأسير الخطيب في سجونه

ماجد أبو شمالة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

حمّل عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، النائب ماجد أبو شمالة، الاحتلال مسؤولية استشهاد الأسير البطل داود الخطيب، داخل زنزانته بعد قضاء أكثر من سبعة عشر عاماً في سجون الاحتلال.

وأكّد أبو شمالة في تصريحٍ وصل وكالة "خبر" يوم الخميس، على أنّ الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة كافة الأسرى والأسيرات داخل المعتقلات في ظل تفشي فيروس كورونا والظروف الاعتقالية التي يُمارسها بحقهم، لاسيما المرضى منهم والذين طالما اشتكوا من الإهمال الطبي الذي يتعرضون له مع سقوط العشرات منهم شهداء نتيجة لهذه السياسة.

وأشار إلى أنّ قضية الأسرى يجب أنّ تكون دوماً على سلم أولويات قضايانا الوطنية، وعدم تركهم وحدهم فريسةً لممارسات الاحتلال مهما كانت الظروف، مُطالباً المؤسسات الحقوقية بالقيام بواجبها تجاه شكوى الأسرى والمخالفات التي تُمارس ضدهم، خاصةً أنّهم يخضعوا لقواعد القانون الدولي الإنساني واتفاقات جنيف التي تحمي حقوقهم في تلقي العلاج المناسب.

وختم النائب أبو شمالة حديثه، بالقول: "ننعى الشهيد البطل ونتقدم لزملائنا وإخوتنا الأسرى ولذويه وشعبنا وأبناء حركة فتح بعزائنا الحار، ونسأل المولى أنّ يتغمده برحمته ويُلهمنا الصبر والسلوان والثبات على دربه ودرب الأحرار حتى نيل حريتنا وتحقيق حلمنا بإقامة دولتنا وعاصمتها القدس الشريف على ترابنا الوطني".