نقل عدد من أسرى "عوفر" إلى الزنازين بعد مواجهتهم قوات القمع

سجن تابع للاحتلال
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

نقلت إدارة سجن "عوفر" التابع للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عددًا من الأسرى من قسمي (19) و(20) حيث كان يقبع الأسير الشهيد داوود الخطيب إلى زنازين العزل الانفرادي، بعد مواجهتهم للقمع.

و قال نادي الأسير الفلسطيني في بيان وصل "خبر" نسخة عنه، إنّ حالة من التوتر الشديد تسود أقسام الأسرى كافة، بعد ليلة عاشها الأسرى في سجن "عوفر" عقب استشهاد رفيقهم الخطيب، تخللها اقتحام للأقسام من قبل قوات القمع، ورش الأسرى بالغاز ما تسبب بإصابة عدد منهم بالاختناق، ونقل آخرين إلى الزنازين، بعد الاعتداء عليهم".

وأضاف أنّ الأسرى في سجن "عوفر" والبالغ عددعم 850 أسيرا، يعيشون حالة من القلق الشديد، بعد إغلاق قسمي (11) و(12)  و"حجر" الأسرى فيهما، بعد الكشف عن إصابة أحد السجانين بفيروس "كورونا"، والذي تواجد في القسمين لمدة ثلاثة أيام وخالط الأسرى، لافتا إلى أن قسم (12) يضم مجموعة من الأسرى من كبار السن.

وفي ختام البيان، طالب نادي الأسير بالضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسرى المرضى على وجه الخصوص وعددهم (700) أسير، خاصة مع استمرار انتشار الفيروس، وتصاعد المخاطر على مصيرهم، واستمرار إدارة سجون الاحتلال باستخدام الفيروس كأداة قمع وتنكيل وترهيب.