الجبهة الديمقراطية: القضية الرئيسية التي تواجهنا هي تجاوز حالة الانقسام

الجبهة الديمقراطية
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

قال نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فهد سليمان، إن "ما جربناه منذ عام 2010 لإنجاز الوحدة لم ينجح"، مؤكدًا على أن القضية الرئيسية التي تواجهنا الآن تتمثل بتجاوز حالة الانقسام، والرد هو استعادة الوحدة.

جاءت كلمة سليمان خلال اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء يوم الخميس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفي العاصمة اللبنانية بيروت، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس".

ودعا سليمان إلى إنشاء هيئة قيادية موحدة لها امتداداتها في الداخل والشتات لبنان، مشيرًا إلى أنه عندما نتكلم عن المقاومة فإننا نقصدها بكل أشكالها وأبرزها المقاومة الشعبية.

وأشار إلى وجود 5 محاولات سابقة لإجراء انتخابات شاملة وجميعها فشلت لوجود معادلة تريد منعنا من الإقدام على هذه الخطوة المتطورة الديمقراطية التي تساعد على بناء الحركة الوطنية على أسس صلبة.

وثمَّن دور الرئيس عباس الذي يقوم به، مؤكدًا على ضرورة استغلال مقترح الرئيس عباس بالدعوة العاجلة لانعقاد دورة استثنائية للمجلس الوطني لكي نستخدمها من أجل إعادة صياغة كاملة لأوضاع اللجنة التنفيذية حتى تتحول لهيئة قيادية جامعة يتمثل فيها الكل الفلسطيني.