نقابة المحامين تدين جرائم الاحتلال بحق أعضائها

نقابة المحامين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أدانت نقابة المحامين الفلسطينيين، جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وما تقوم به من انتهاكات يومية تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني، والتي طالت البشر والحجر والشجر، وعلى مرأى ومسمع العالم والمجتمع الدولي أجمع.

وأكّدت في بيانٍ وصل وكالة "خبر" مساء يوم الخميس، على أنّ تلك الانتهاكات تأتي في ظل غيابٍ واضح لأيّة مساءلة أو محاسبة من قبل المجتمع الدولي ومؤسساته الدولية خاصة تلك المعنية بحقوق الإنسان، ومراقبة الانتهاكات، وكأن دولة الاحتلال التي تقودها العصابات الصهيونية سارقة الأرض، ومشردة الشعب وقاتلة الأطفال بمنأى عن المحاسبة أو المساءلة. 

وأشار إلى أنّ كل ذلك يتم بغطاء وضوء أخضر من هذه الإدارة الأمريكية التي يقودها الأرعن دونالد ترامب وإدارته.

وأضاف البيان: "استمراراً لهذا النهج في الانتهاكات أقدمت قوات الاحتلال ليلة أمس على اعتقال المحامي الزميل "محمد ياسين" الناشط ضد الاستيطان وجدار الفصل العنصري، كما قام صباح هذا اليوم بما يسمى وزير داخلية الاحتلال بالبدء بإجراءات سحب الإقامة المقدسية بحق الأسير المقدسي المحرر المحامي " صلاح الحموري " بذريعة انتمائه لتنظيم معادي لدولة الاحتلال".

وشدّد على أنّ الانتهاكات لم تقف عند هذا الحد، بل أطلقت دولة الاحتلال العنان لقطعان المستوطنين الذين قاموا صباحاً بالاعتداء على الزميل المحامي " محمد الكيلاني " باعتراض طريقه وإلقاء الحجارة عليه وتحطيم مركبته.

وتابع: "كل هذه الانتهاكات من قبل الاحتلال لم تردع بعض الدول العربية التي تترامى وتلهث خلف التطبيع مع هذا المحتل على اعتبار أن في ذلك مصلحة لشعوبها ودولها وهذا ما يبررونه لشعوبهم، لكننا نؤكد على أن القضية الفلسطينية لا يقف معها إلا الشرفاء والأحرار".

وختمت النقابة بيانها، بالقول: "إننا نؤكد على موقفنا الراسخ والثابت برفض التطبيع مع الاحتلال الصهيوني أيّاً كان نوعه أو سببه ونتمنى الإفراج العاجل لكافة أسرانا البواسل وندعو الله بالرحمة لكل شهدائنا الأبرار والسلامة لكافة أبناء شعبنا من هجمات قطعان المستوطنين المغتصبين اللصوص".