خلال الـ 24 ساعة الماضية

صحة غزة تسجل 116 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" و13 حالة تعافي

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة صباح يوم الجمعة، تسجيل 116 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد "كوفييد 19"، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة في ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا في القطاع: "عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1578 عينة، الإصابات الجديدة المسجلة خلال ال 24 ساعة الماضية ( 116 ) حالة منها 114 من المجتمع و 2 من مراكز الحجر".

وأضافت: "تسجيل (13 ) حالة تعافي جديدة في قطاع غزة، إجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 697 إصابة منها، حالات نشطة حاليًا 603 (577 من المجتمع و 26 من العائدين) متعافين 89 وفيات 5 ( 4 من داخل المجتمع و 1 من العائدين )".

وتابعت الصحة: "غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة بكافة لجانها تتابع تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة وتضاعف جهدها لاحتواء التفشي"، منوهة إلى أن الطواقم المختصة تعمل على مدار الساعة في اطار التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق.

وأدرفت: "إدراك المواطنين لهذه المرحلة الخطيرة والتزامهم بالضوابط الوقائية سيكسر حدة انتشار الوباء، أمام هذه الأعداد المتزايدة من الإصابات لا مجال للتراخي والاستهتار لحظة واحدة وإلا سندفع ثمناً قاسياً من حياتنا".

وذكرت: "نؤكد على الجميع عدم الحركة تماما ً إلا للضرورة القصوى مع ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي"، مشددة على ضرورة تكثيف إجراءات الوقاية على كبار السن وذوي الأمراض المزمنة والاطفال وضعيفي المناعة.