وتشديدها في أخرى

الداخلية تُعلن عن تخفيف إجراءات مواجهة كورونا في بعض محافظات قطاع غزّة

داخلية غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزّة، اليوم السبت، عن إجراءات جديدة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتعايش معه في بعض محافظات قطاع غزّة.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم خلال حديثه بمؤتمر مركز الإعلام والمعلومات الحكومي: "إنّه تقرر تخفيف إجراءات حظر التجوال في محافظة رفح عدا بؤرتين في حي تل السلطان والأخرى في مخيم رفح ستخضعان للإغلاق لوجود إصابات بهما".

وبيّن أنّه سيتم تخفيف الإجراءات أيضاً في خانيونس عدا مناطق التحلية في معن وجورة اللوت وجزء من مخيم خانيونس وحي الأمل، حيث ستبقى مغلقة بشكلٍ كامل.

وأشار إلى أنّه سيجري تخفيف الإجراءات في المحافظة الوسطى ويشمل دير البلح والزوايد والبريج وجحر الديك، وإغلاق مخيمي المغازي والنصيرات.

وأضاف: "المناطق المشار إليها بتخفيف الإجراءات تكون وفق ضوابط، حيث يُسمح التحرك من الساعة 7 صباحاً وحتى 8 مساءً لتلبية الاحتياجات الأساسية فقط، ويُمنع التحرك بعد الساعة 8 مساءً بشكلٍ نهائي والتحرك داخل حدود المحافظة دون مغادرتها".

وأكّد البزم على استمرار سريان قرار فصل المحافظات في كافة محافظات قطاع غزة، مُشيراً إلى استمرار كافة إجراءات الحظر بمحافظة شمال القطاع دون أيّ تغيير.

وتابع: "جميع الإجراءات تبقى في مدينة غزّة كما هي، بالإضافة إلى إغلاق أحياء الصبرة والشيخ رضوان والنصر ومخيم الشاطئ بشكلٍ كامل، لوجود عدد كبير من الإصابات بها".

وأردف: "يُمنع التجمعات في المناطق المخففة، وتبقى المساجد والمدارس والأسواق الشعبية والعامة والأعراس وغيرها ممنوعة، ويُمنع التجمع لأكثر من 10 أشخاص في المناطق المغلقة وأكثر من 20 شخص في المناطق المفتوحة"، مُبيّناً أنّ التزام المواطنين بالإجراءات هو المعيار الأساسي في استمرار الحظر.

وشدّد البزم على ضرورة ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي، مُستدركاً: "يُعتمد في توصيل الخدمات على شركات التوصيل، وستراقب المباحث العامة تنفيذ هذه الإجراءات".