إجمالي الإصابات 969

صحة غزة تعلن تسجيل 162 إصابة جديدة بـ"كورونا" وتكشف مستجدات الحالة الوبائية

كورونا فلسطين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة بغزة، صباح يوم الأحد، عن تسجيل 162 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة الماضية، من بينها 158 من داخل المجتمع، و4 حالات من مراكز الحجر، فيما كانت عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1266 عينة.

وأفادت الصحة بغزة في بيانها الصحفي، بأن إجمالي المصابين منذ مارس الماضي بلغ 969 إصابة منها، 873 حالات نشطة حاليًا (843 من المجتمع، و30 من العائدين)، فيما تم تسجيل 89 حالة تعافي، و7 وفيات (6 من داخل المجتمع، و1 من العائدين).

وأشارت إلى أن غرفة عمليات الطوارئ في حال انعقاد دائم لبحث تطورات الحالة الوبائية ومتطلبات مواجهتها، مؤكدة على أنها قطعت شوطًا مهمًا في تقصي الحالة الوبائية خلال الأيام السابقة، ولا زالت الطواقم المختصة مستمرة في عملها لكسر حلقات التفشي.

وأوضحت أن غرفة عمليات الطوارئ تتابع وتقيم الحالة الوبائية أولًا بأول، وتتخذ الإجراءات التي تناسب كل منطقة بشكل متوازن مع التخفيف الجزئي لتلبية احتياجات المواطنين في المناطق الصفراء والخضراء.

وأكد على أن نجاة قطاع غزة والوصول به إلى بر الأمان في هذه المرحلة مسؤولية الجميع، ويجب أن تتضافر كافة الجهود لاحتوائها، مشددًا على الجميع عدم التحرك خارج المنازل في المناطق التي يسمح فيها بالحركة وفق الضوابط بارتداء الكمامة وغسل اليدين والتباعد الجسدي، وعدم التجمع والابتعاد عن أي مظهر من مظاهر الازدحام.

كما ودعت الوزارة كافة مؤسسات القطاع العام والخاص ومزودي الخدمات الالتزام التام بالضوابط الوقائية مع موظفيها ومرتاديها، مطالبة الجميع تكثيف إجراءات الوقاية ومنع الخروج من المنزل إلا للضرورة لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة والأطفال وضعيفي المناعة.