"الأونروا" تكشف عن خطة العودة إلى المدارس في الضفة

مدارس الاونروا بالقدس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد رئيس برنامج التعليم في الأونروا بالضفة الغربية معاوية أعمر، اليوم الأحد، على أن الوكالة تقدم خدمة التعليم لـ45 ألف طالب في الضفة، في 96 مدرسة وثلاث كليات.

وأضاف أعمر: "اليوم تم افتتاح العام الدراسي بالعودة التدريجية للطلبة من الصف الأول الى الرابع، على أن يتم استكمال باقي الصفوف بعد أسبوعين". وفقا لوكالة وفا

ولفت إلى أن خطة العودة الى الدوام قائمة على عدة مبادئ أساسية، وأهمها: مبدأ الأمان والسلامة داخل غرفة الصف، وعند القدوم ومغادرة المدرسة، إضافة لتقسيم الصفوف الى أعداد قليلة لا تتجاوز الـ25 طالبا في الصف، وهذا يضمن أن تكون هناك مسافة بين الطلبة، وتم تزويدهم بالكمامات الخاصة التي تم صناعتها من قبل "الأونروا" وفق المعايير.

وتابع: "قمنا بتزويد المدارس بمواد التعقيم والتنظيف، وجرى تعيين عدد إضافي من أذنة المدارس حتى نضمن عملية التعقيم بشكل مستمر بما لا يقل عن مرتين في اليوم، إضافة لقياس درجة حرارة الطلبة قبل دخول الصف، فضلا عن التعليم المدمج، الذي يقلل الاحتكاك مع الخارج".

ولفت إلى أن مدارس وكالة الغوث بدأت التعويض في قطاع غزة مطلع شهر آب الماضي، ولكنها توقفت قبل أسبوع، ولم تستأنف حتى الآن، نظرًا للظرف المستجد، وانتشار فيروس كورونا.

ووجه أعمر رسالة للمجتمع والأهالي بأن مدارس "الأونروا" جاهزة لاستقبال الطلبة، وعلى الأهل متابعة التعلم الذاتي مع أبنائهم في البيت، مع ضرورة عدم إحضار الطالب الذي يشعر بأي مرض الى المدرسة، علمًا بأن الأخيرة ستتكفل بتعليمه عن بعد بالطريقة الملائمة.