تعرفوا على صفات المرأة المثالية

تعرفوا على صفات المرأة المثالية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

إلى كل امرأة تود الوصول بنفسها إلى عالم الكمال الأخلاقي، عليها أن تتحلى بصفات مميزة تخلق منها امرأة جادة، وامرأة أنثى بنفس الوقت، ولعل أهم الصفات التي على المرأة التحلي بها هي

 ثقتها بنفسها: من أهمّ صفات المرأة الحقيقية، إيمانها بنفسها وثقتها بشخصها وفخرها بكونها امرأة قوتها واستقلاليتها: تؤمن المرأة الحقيقية بأنّ الأحلام وُجدت كي تتحقق، وحتّى المستحيل يعرف أنّه يوماً ما سيصبح واقعاً. لا تتعلّق بخيوط من هواء وتصنع غدها بنفسها والأهمّ من ذلك أنّ رغم احتمال تعثّرها تستطيع الوقوف بمفردها.

صبرها: كي تكوني امرأة حقيقية، عليك أن تمسكي الصبر بين يديك وليس فقط أن تتحلّي به. مع نفسها والآخرين تعرف المرأة المثال، كيف تحافظ على هدوئها كونها على يقين أنّ العجلة لا تأتي بالثمار المرجوّة.

كيف تبدو ملامح المرأة المثالية؟

تحديدها لأهدافها: إنّ كان على الصعيد الشخصي أو المهني، تعرف تحديد أهدافها وترسم الطريق الصحيح للوصول إليها. وتعرف عن حقّ أن بتحلّيها بالأمل والاندفاع ستصل إلى الرسالة الحياتية الخاصّة بها بغضّ النظر عن الوقت والسقوط.

اعترافها بأخطائها: لأنّها تُدرك أنّ الاعتراف بالخطأ فضيلة، وأنّ ما في الأمر عيب، تعترف المرأة الحقيقية بالأخطاء التي اقترفتها لنفسها في الدرجة الأولى، وللآخرين. فلا تتمسّك بخيارات خاطئة خوفاً من أن تتراجع أو استهابةً لنظرات الناس لأنّ هدفها الأوحد هو تطوير نفسها بمعزل عن أية معايير أخرى.

الرجال يحبون المرأة مجنونة..غير متوقعة الأفعال.. مندفعة

مواجهتها: عندما نتحدّث عن امرأة بكلّ ما للكلمة من معنى نتحدّث طبعا عن شخص لا يهرب من ساحة المواجهة بل يبحث عنها، ولا يرمي بأثقاله على غيره بل يحملها ويفخر بها، والمرأة الحقيقية لا تنكس بوعد قطعته أو بقضية دعمتها.