تنمية غزة تحدد موعد تفعيل رابط الاستعلام عن المنحة القطرية

المنحة القطرية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

حددت وزارة التتمية الاجتماعية في قطاع غزة اليوم الأحد، موعد تفعيل رابط الاستعلام عن أسماء المستفيدين من صرف المنحة القطرية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية عزيزة الكحلوت في تصريح ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "سيتم تفعيل رابط الاستعلام عن أسماء المستفيدين من صرف المنحة القطرية مساء اليوم".

وأضافت: "صرف مخصصات شهداء وجرحى مسيرات العودة يوم غد الاثنين, وسط إجراءات وقائية مشددة في بنك البريد"، مردفة: "سيتم صرف 100 دولار يوم الثلاثاء المقبل ل "170" ألف أسرة داخل قطاع غزة بعد إضافة 70 ألف أسرة جديدة، ورابط الفحص سيكون متوفراً مساء اليوم إن لم يحصل طارئ".

وذكرت: "زيادة أماكن جديدة لتوزيع المنحة بالتوافق مع وزارة الداخلية، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية عقب انتشار فيروس كورونا في غزة، لجنة الطوارئ لمواجهة كورونا ما زالت تعمل على مدار الساعة، وتقيم الأوضاع أولا بأول لصرف مساعدات جديدة حسب الحاجة للأسر المتضررة".

وأردفت: "هناك أكثر من مساعدة قُدمت للأسر المتضررة من جائحة كورونا مثل الطرود الغذائية إضافة إلي القسائم الشرائية, وهناك مساعدات مالية جديدة خلال أيام قليلة ل 2600 أسرة بواقع 1100 شيكل على مدار 5 شهور".

وجاء في حديثها: "التواصل مستمر مع كافة الوزارات من أجل مساعدة الأسر المتضررة بجائحة كورونا, وتم تفعيل خطط الطوارئ الموجودة لدى الوزارة".

وفي وقت سابق، ذكر السفير القطري محمد العمادي في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة يوم الثلاثاء القادم
اللجنة".

وبين: "ستبدأ يوم الثلاثاء تسليم مساعداتها النقدية لـ 100 ألف أسرة متعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار للأسرة الواحدة، ثم ستبدأ عملية توزيع 100 دولار لـ 70 ألف أسرة أخرى من العوائل المتضررة بسبب تفشي فيروس "كورونا" في القطاع والمسجلة ضمن كشوفات وزارة التنمية الاجتماعية".