وقفة نسائية بميناء غزة للمطالبة بممر مائي

طفل-علم-فلسطين-ميناء-غزة
حجم الخط

​شاركت عشرات النسوة في وقفة بميناء غزة للمطالبة بإنشاء ممر مائي يكسر حصار غزة المتواصل منذ ثماني سنوات.

ورفعت المشاركات في الوقفة الأعلام الفلسطينية ولافتات تنادي بفك الحصار وإدخال مواد الإعمار، وطالبن دول الجوار بالمساهمة في إيجاد ممر مائي لغزة.

وقالت المتحدثة باسم الهيئة الوطنية لكسر الحصار وإعادة الإعمار تهاني السيلاوي خلال الوقفة إن الممر المائي هو حق لغزة، مؤكدة أن الحقوق العادلة لا تموت وأن الأحرار لا ينسون حقوقهم.

وأضافت: "إن لم تفتحوا لنا معبرًا بريًا، ساهموا بتشغيل ممرنا المائي." ونادت برفع الحصار وإعادة الإعمار، قائلةً: "نحن لا نريد أكثر من حقنا في حياة كريمة".

وبينت أن هناك الآلاف ممن ينتظرون الخروج من هذا السجن الكبير، قائلة: "ملايين محبوسة هنا في قطاع غزة، ممنوعة من العيش بكرامة".

واستنكرت تجاهل المجتمع الدولي وصمته تجاه الحصار في غزة، مضيفة أن "العالم يرى المجازر ويصفق بعلو لفاعلها، ويهتف للظلم في الغرف المغلقة، ويتشدق بالإنسانية أمام الكاميرات".

وتساءلت المتحدثة عن أحرار العالم والضغط الشعبي على الحكومات، قائلة: "أين مبادئكم التي تطلقونها كشعارات، نريدكم أحياء مؤثرين تساندون أهل غزة".

يشار إلى أن السلطات المصرية تغلق معبر رفح البري منذ شهور طويلة، وتفتحه استثنائيا لحالات خاصة، حيث لم تفتحه منذ بداية العام سوى ثلاثة أيام فقط.