عائلة "خاشقجي" تُعقِّب على الأحكام الصادرة بحق قتلته

خاشقجي
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

أصدرت عائلة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل في أكتوبر 2018، بيانًا صحفيًا عقَّبت من خلاله على الأحكام الصادرة بحق قتلته، حيث وصف محامي العائلة معتصم خاشقجي، أحكام قضاء المملكة في إطار هذه القضية بـ"العادلة". 

واعتبر المحامي، وهو ابن عم الصحفي الراحل والمتحدث باسم العائلة، أن الأحكام تمثل رادعًا لكل مجرم ومسيء، مؤكدًا على أن الجرائم المرتكبة من هؤلاء المحكوم عليهم جرائم كبيرة والأحكام في الحق العام المتضمنة عقوبات السجن المختلفة هي أحكام عادلة ارتضتها المحكمة التي تحكم بشرع الله والنظام العام.

وأشار في تصريح صحفي مساء أمس الإثنين، إلى أن هذه الأحكام "تعتبر رادعا لكل مجرم مسيء مهما كان"، مضيفا: "لقد ارتضينا كعائلة منذ البداية تطبيق شرع الله وحكمه. ولا توجد في العالم اليوم محكمة أو جهة تطبق شرع الله وحكمه كمحاكم المملكة العربية السعودية".

وأضاف: "لقد فوضنا أمرنا لله ثم ولاة أمرنا الذين أدوا الأمانة ونفذوا الوعد فلهم منا كأسرة خاشقجي كل الشكر والتقدير والعرفان والولاء".

يشار إلى أن النيابة العامة أصدرت عقوبات بالسجن 20 عاما على 5 متهمين، وعقوبات بالسجن بين 7 و10 سنوات على 3 آخرين.

واعتبرت خطيبة خاشقجي، الباحثة التركية خديجة جنكيز، أن الأحكام الصادرة عن قضاء المملكة حول مقتله "مثال جديد للاستهزاء بالعدالة" و"مهزلة"، مطالبة بمعاقبة المسؤولين عن اغتيال الصحفي في إشارة إلى من خطط للعملية وأعطى أمرا بتنفيذها.

يذكر أن خاشقجي، الصحفي السعودي المقيم في الولايات المتحدة منذ 2017 والمعروف بانتقاداته للقيادة السعودية، قُتل يوم 2 أكتوبر 2018 داخل قنصلية بلاده في اسطنبول على يد فريق اغتيال سعودي خاص، فيما لم يتم حتى الآن العثور على جثته.