ضمن إجراءات وقائية

العمادي يتحدث عن آلية توزيع المنحة القطرية لمستحقيها في قطاع غزة

العمادي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تحدث رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير القطري محمد العمادي، اليوم الثلاثاء، عن آلية توزيع المنحة القطرية للأسر المتعففة والمتضررة من فيروس "كورونا".

وبحسب موقع "اللجنة القطرية"، قال العمادي إن "اللجنة وبالتعاون والتنسيق مع صندوق قطر للتنمية، بدأت منذ صباح اليوم الثلاثاء عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة والمتضررة جراء فيروس (كورونا) في قطاع غزة".

وأضاف: "من المقرر انتهاء صرف المساعدات النقدية لـ 100 ألف من الأسر المتعففة خلال ثلاثة أيام، لتبدأ بعدها عملية صرف المساعدة النقدية لـ 70 ألف من العائلات المتضررة بسبب فيروس (كورونا)، بواقع 100 دولار لكل عائلة".

وذكر أن عملية التوزيع تتم من خلال بنك البريد وفروعه والنقاط الجديدة التابعة له في محافظات القطاع، بإشرافٍ كامل من طواقم اللجنة القطرية وبالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة وعلى رأسها وزارة التنمية الاجتماعية.

ونوه العمادي، إلى أن عملية التوزيع تجري ضمن إجراءات وقائية جديدة ومشددة لمواجهة تفشي فيروس (كورونا)، بشكل يضمن تحقيق أعلى معايير الأمان والسلامة التامة للمستفيدين والعاملين في مراكز التوزيع، ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي في ظل تفشي وانتشار فيروس "كورونا" في قطاع غزة.