دوري الامم الاوروبية

بالصور : المنتخب الفرنسي يواصل تالقه ويهزم كرواتيا برباعية

حجم الخط

وكالة خبر

واصل المنتخب الفرنسي تألقه في بطولة دوري الأمم الأوروبية، فحقق الفوز الثاني تواليا، على حساب ضيفه المنتخب الكرواتي بنتيجة 4-2، مساء الثلاثاء، ضمن المجموعة الثالثة بالمستوى الأول.
 
وسجل لفرنسا، أنطوان جريزمان (43) والحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش (45+1 بالخطأ في مرماه) ودالوت أوباميكانو (65) وأوليفييه جيرو (77 من ركلة جزاء)، فيما أحرز هدفي كرواتيا، ديان لوفرين (16) وجوسيب بريكالو (55).

وكان المنتخبان قد التقيا في المباراة النهائية لكأس العالم 2018 في روسيا، وانتهت المباراة بفوز الفرنسيين بالنتيجة ذاتها.
 
لكن المنتخب الفرنسي بقي في المركز الثاني بالمجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف وراء المنتخب البرتغالي، الذي هزم السويد 2-0 في التوقيت ذاته.
 
واعتمد مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب، على طريقة اللعب 3-4-3، فتواجد دايوت أوباميكانو إلى جانب كليمينت لانجليه ولوكاس هرنانديز في الخط الخلفي، ووقف موسى سيسوكو وفيرلان مندي على الطرفين، فيما تمركز نجولو كانتي وستيفن نزونزي في وسط الملعب، خلف ثلاثي الهجوم جريزمان ومارسيال ووسام بن يدر.
 
في الطرف المقابل، لجأ المنتخب الكرواتي إلى طريقة اللعب 4-3-3، فتكون الخط الخلفي من الرباعي فيليب أوريموفيتش ودوجي كاليتا-كار وديان لوفرين وداريو ميلنياك، وقام مارسيلو بروزوفيتش بدور لاعب الارتكاز بإسناد من ماتيو كوفاسيتش، مقابل تحرك نيكولا فلاسيتش، وراء الثلاثي الهجومي أنتي ريبيتش وأندري كراماريتش وإيفان بيريسيتش.
 
وكاد المنتخب المضيف، أن يفتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة، لكن تمريرة جريزمان لم تصل إلى بن يدر بعدما أبعدها الدفاع.
 

وعلى عكس المجريات، تمكنت كرواتيا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 16، عندما وصلت كرة إثر ركنية إلى لوفرين الذي تخلص من رقيبه قبل أن يسدد نحو القائم البعيد لمرمى فرنسا.
 
وحاول الفرنسيون الرد سريعا، ورفع سيسوكو الكرة من فوق المدافعين نحو جريزمان الذي قطع المدافع كاليتا-كار تمريرته أمام المرمى باقتدار في الدقيقة 21.  
 
وأبعد لانجليه شبح الهدف الثاني لكرواتيا في الدقيقة 25، عندما قطع كرة عرضية مرسلة من ميلنياك، ورد الكرواتيون بعدها بدقيقتين، عندما ارتدت الكرة من ركلة ركنية لتصل إلى بروزوفيتش الذي حاول خداع الحارس هوجو لوريس، لكن الأخير تدارك الموقف.  

وانفرد جريزمان بالمرمى الكرواتي، بعد تمريرة قصيرة ماكرة من مارسيال، لكن الحارس ليفاكوفيتش كان لمحاولة الأخير بالمرصاد في الدقيقة 33.
 
وفي وقت ظن فيه الكرواتيون أنهم سينهون الشوط الأول متقدمين، تمكنت فرنسا من معادلة الكفة في الدقيقة 43، إثر لعبة مشتركة بين ثلاثي الهجوم، مرر على إثرها مارسيال الكرة أمام جريزمان الذي تابعها سريعة في الشباك.
 
وسرعان ما أضاف الفرنسيون الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، عندما انطلق بن يدر بهجمة سريعة وأرسل كرة طويلة أمام المرمى تابعها مارسيال لترتد من القائم، ثم رأس الحارس قبل أن تستقر في الشباك.

وأجرت كرواتيا تبديلا بين الشوطين خرج على إثره ريبيتش ليدخل مكانه جوسيب بريكالو، الذي سجل هدف كرواتيا الثاني في الدقيقة 55، عندما مرر إليه كوفاسيتش الكرة ليراوغ مندي داخل منطقة الجزاء ويضع الكرة بعيدا عن متناول لوريس.
 
وأجرى المنتخب الفرنسي تبديلا مزدوجا، فخرج بن يدر وكانتي ودخل أوليفييه جيرو وإدواردو كامافينجا، ثم استعاد الفريق تقدمه في الدقيقة 65، بعدما نفذ جريزمان ركلة ركنية تابعها أوباميكانو برأسه في المرمى.

وكاد كامافينجا يسجل هدفا في الدقيقة 71، عندما انطلق من الناحية اليمنى، مستغلا تفريغ جريزمان له، ليطلق كرة قوية، تصدى لها الحارس ليفاكوفيتش.
 
وانطلق جريزمان بهجمة مرتدة ليمرر إلى مارسيال الذي تصدى الحارس لانفراده بالدقيقة 74، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء لفرنسا بعد لمسة يد على بروزوفيتش، سجل منها جيرو الهدف الرابع في الدقيقة 77.
 
ومال اللعب إلى الهدوء في الدقائق المتبقية، وانطلق كامافينجا من الناحية اليسرى، قبل أن يمرر إلى مارسيال الذي ارتدت محاولته من الدفاع إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة 84، ورد فلاسيتش بتسديدة أرضية في القائم بالدقيقة 89. 

بالصور : المنتخب الفرنسي يواصل تالقه ويهزم كرواتيا برباعية
بالصور : المنتخب الفرنسي يواصل تالقه ويهزم كرواتيا برباعية
بالصور : المنتخب الفرنسي يواصل تالقه ويهزم كرواتيا برباعية
بالصور : المنتخب الفرنسي يواصل تالقه ويهزم كرواتيا برباعية
بالصور : المنتخب الفرنسي يواصل تالقه ويهزم كرواتيا برباعية
بالصور : المنتخب الفرنسي يواصل تالقه ويهزم كرواتيا برباعية