إدارة سجن "عوفر" تنقل 34 أسير إلى سجون أخرى

قوات القمع الإسرائيلية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نقلت إدارة سجن "عوفر" التابع للاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الأربعاء، 34 أسيرًا من قسمي (19) و(20) ، إلى سجون أخرى، بعد تعرضهم للضرب المبرح والكلاب البوليسية، خلال اقتحامها لغرفهم وإتلاف ما تبقى من مقتنياتهم.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان وصل "خبر" نسخة منه، إنّ "قوات القمع (اليّماز والمتساده) تعمدت تقييد الأسرى بالقيود البلاستيكية، وإلقائهم على الأرض بقوة وضربهم مجددًا"، لافتًا إلى أن غالبيتهم أُصيبوا برضوض متفاوتة، ولا زالوا  يعانون آثار الاعتداء الأول، وهم بحاجة إلى علاج ومتابعة صحية.

وأضاف أن الإدارة نقلت يوم أمس، 34 أسيرًا من بينهم الأسرى السبعة الذين عزلتهم بعد المواجهة الأولى، التي جرت عقب استشهاد الأسير داوود الخطيب، ومن ضمن من تم نقلهم أعضاء الهيئة التنظيمية في قسم (20).

وأشار نادي الأسير، إلى أنّ المعلومات المتوفرة حتى الآن، تفيد أنّ الأسرى الـ(34) نقلوا إلى سجون: "ريمون، وجلبوع، ومجدو، ونفحة".

ويذكر أنّ هذا الاقتحام الثاني الذي يتعرض له الأسرى في القسمين المذكورين منذ تاريخ استشهاد الأسير الخطيب، حيث أُصيب خلال الاقتحام الأول (26) أسيرًا، بين حروق وإغماء واختناق شديد.

ويعيش الأسرى في سجن "عوفر" وعددهم قرابة (850) أسيرا، أوضاع خطيرة، خاصة في ظل انتشار فيروس "كورونا" حيث وصل عدد الإصابات أمس إلى 12 إصابة، ورغم ذلك فإن إدارة السجن تواصل عمليات القمع والتنكيل بحقهم.