حركة حماس تعقب على تركيب الاحتلال مجسمات إلكترونية على جدران الأقصى

القانوع
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

قال الناطق باسم حركة "حماس" عبد اللطيف القانوع، إن اقتحام عشرات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك صباح يوم الأربعاء، وتركيب الاحتلال مجسات إلكترونية على جدرانه هو بمثابة عدوان متواصل على شعبنا ومقدساته.

وأضاف القانوع في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، أن "هدم الاحتلال للمحلات التجارية في جبل المكبر والقرارات المستمرة بإخلاء المباني في سلوان تمهيداً لهدمها والتضييق على المصلين وملاحقتهم بتركيب المجسات يأتي في إطار بسط السيطرة على المسجد الأقصى وتغيير معالم المدينة وتهويدها، وتمرير مخططات الاحتلال العنصرية".

وشدد على أن تصاعد هذه الاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس يأتي بعد اتفاق التطبيع مع العدو الصهيوني، وهو ما يشجعه على ارتكاب مزيد من الجرائم ومضاعفة اعتداءاته وتنفيذ مخططاته مستغلاً بذلك أيضاً الانشغال بكورونا.

وذكر: "العمل الوطني المشترك واستراتيجية النضال الموحدة ضد الاحتلال التي تعمل حركة حماس لتحقيقها هي كفيلة بحماية المقدسات والمسجد الأقصى والدفاع عن شعبنا الفلسطيني".

وأردف القانوع أن ما يجري من إجراءات متسارعة واعتداءات يومية بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك يتوجب على المجتمعين في جامعة الدول العربية القيام بواجباتهم وتحمل مسؤولياتهم تجاه ما تتعرض له مدينة القدس، ودعم وإسناد شعبنا فى التصدي للاحتلال وإفشال مخططاته.