قرار برفض الإفراج عن الأسير ماهر الأخرس

الاسير ماهر الاخرس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت محكمة "عوفر" الاستئنافية العسكرية الإسرائيلية، اليوم الخميس، قرارًا بقبول استئناف الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم الـ46 على التوالي.

وأفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، بأن المحكمة أوصت في قرارها قائد المنطقة العسكرية الإسرائيلي بتجميد الاعتقال الإداري، دون الإفراج عنه، متجاهلةَ وضعه الصحي.

وأشارت إلى أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال، نقلت الأسير الأخرس بتاريخ 27/08/2020م من زنازين عزل سجن "عوفر" إلى عيادة "سجن الرملة"، وبتاريخ 06/09/2020م نُقل إلى مشفى "كابلان" المدني في الداخل المحتل لتدهور وضعه الصحي.

وبينت أن الأسير يعاني حاليًا من أوجاع في كل أنحاء جسمه، وآلام في القلب والمعدة ووجع في الرأس ودوخة شديدة، وفقد من وزنه ما يزيد عن 20 كيلو، مؤكدة على أنه ما زال مصرًا على إضرابه حتى إنهاء قرار الاعتقال الإداري بحقه والحرية، وهو مازال أيضًا ممتنعًا عن أخذ الدواء الخاص به كونه مريض ضغط بالإضافة لامتناعه عن الطعام، وفقط يشرب الماء.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الأخرس بتاريخ 27/07/2020، وأعلن عن إضرابه عن الطعام أثناء اعتقاله، وقررت ما تسمى محكمة عوفر بتاريخ 12/08/2020 تثبيت قرار اعتقاله الإداري لمدة أربعة أشهر، مدعيةً بوجود ملف سري له بقيامه بنشاطات في صفوف حركة الجهاد الإسلامي.

يشار إلى أن الأسير الأخرس من سيلة الظهر قضاء مدينة جنين، متزوج، ولديه خمسة أبناء، وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال، أمضى خلالها نحو خمسة أعوام.