بعد منعه من التواصل مع 50 شخصية

بالفيديو: محافظة رام الله والبيرة تُقيم اعتصاماً تضامنياً مع عدنان غيث

ليلى غنام
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

نظّمت محافظة رام الله والبيرة ظهر يوم الخميس، وقفة تضامنية مع محافظ مدينة القدس المحتلة عدنان غيث، بعد قرار الاحتلال "الإسرائيلي" بمنع تواصله مع 50 شخصية من بينها الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. محمد اشتية.

بدورها، قالت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام: "إنّ كافة فعاليات المحافظة تُشارك في وقفة التضامن مع محافظ القدس عدنان غيث، بمشاركة رجال الدين الإسلاميين والمسيحيين، وفعاليات وقوى وطنية وشخصيات اعتبارية وشعبية وغرف تجارية".

وأضافت غنام خلال حديثها لمراسل وكالة "خبر": "رسالتنا للعالم أولاً هي أنّ القدس فلسطينية وأنّ محاولة إرهاب محافظ المدينة المقدسة بصفته ممثل الرئيس، ومنعه من التواصل مع 50 شخصية وعلى رأسها الرئيس، هي ضمن المحاولات البائسة لفرض السيطرة الإسرائيلية على القدس".

وتابعت: "سنقوم بمتابعة الأمر مع مجلس الكنائس وكل المؤسسات الدولية، للتأكيد على ضرورة وقف إرهاب إسرائيل التي تدعي السلام في جوانب عديدة، وتُمارس الإرهاب في أخرى"، مُوجهةً التحية لكل المقدسيين المدافعين عن القدس.

يُذكر أنّ مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، قررت مساء أمس الأربعاء، تقييد حركة محافظ مدينة القدس عدنان غيث، داخل المدينة المقدسة، واقتصار وجوده على بلدته سلوان، وعدم السماح بتنقله شرق المدينة، إضافةً إلى منعه من التواصل مع أكثر من 50 شخصية على رأسهم الرئيس محمود عباس ومن بينهم رئيس الوزراء.