بناء على التقييم المستمر

صورة الداخلية تخفف إجراءات حظر التجول في محافظة شمال قطاع غزة

كورونا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قررت وزارة الداخلية والأمن الوطني ي قطاع غزة الليلة الماضية، تخفيف إجراءات حظر التجوال في عدد من مناطق محافظة شمال غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة إياد البزم في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: بناء على التقييم المستمر للحالة الوبائية في قطاع غزة، قررنا تخفيف إجراءات حظر التجوال في عدد من مناطق محافظة شمال غزة، وفق ما هو موضح على الخارطة المرفقة".

وبحسب البزم يشمل ذلك: "المناطق الشمالية الغربية لبلدة بيت لاهيا، المناطق الواقعة غرب مخيم جباليا حتى منطقة السودانية، منطقتا الكرامة ومشروع عامر شمال غرب مدينة غزة، مناطق من بلدة بيت حانون، وتشمل: العزبة، وأبراج العودة والندى، المنطقة الشرقية لشارع صلاح الدين من مفترق القرم شرق جباليا حتى شارع البنات في بيت حانون".

وذكرت الداخلية: "يمنع التحرك في جميع المحافظات والمناطق الخاضعة لقرار تخفيف إجراءات حظر التجوال، بعد الساعة 8:00 مساء، وحتى الساعة 7:00 صباحاً، وستُتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين".

وأضافت: "تحرك المواطنين خلال الساعات المسموح بها يكون وفق إجراءات السلامة والوقاية، وستقوم الأجهزة الشرطية والأمنية بتوقيف المخالفين لإجراءات السلامة، وفي مقدمتها ارتداء الكمامة".

وشدد على ضرورة استمرار قرار منع التجمعات في جميع المحافظات وفق ما أُعلن سابقاً، منوهًا إلى السماح بحركة المركبات داخل نطاق المناطق المسموح الحركة فيها، ويمنع استخدام الحافلات بأنواعها.

وأردف البزم: السماح لأصحاب الحرف بالعمل والتنقل ضمن إجراءات السلامة والوقاية، ومنع الازدحام، استمرار قرار الفصل بين المحافظات، ومنع الحركة والتنقل بينها، واستمرار الإغلاق الكامل لشاطئ البحر أمام المصطافين في جميع المحافظات".

الداخلية تخفف إجراءات حظر التجول في محافظة شمال قطاع غزة