فحصت 1813 عينة

صحة غزة تسجل حالة وفاة جديدة بكورونا و80 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

سجلت وزارة الصحة في قطاع غزة صباح يوم الجمعة، حالة وفاة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد "كوفييد 19"، و80 إصابة خلال الـ"24" ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة في التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة: "إنّ عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1813 عينة، فيما بلغت الإصابات الجديدة المسجلة خلال الـ24 ساعة الماضية 80 حالة".

وأضافت: "تُوفيت المواطنة طرفة أبو الجديان 83 عامًا في مستشفى غزّة الأوروبي جراء إصابتها بفيروس كورونا، فيما بلغ إجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 1631 مصاباً".

وتابعت: "من بين الإصابات 1506 حالة نشطة، 1501 من المجتمع و 5 من العائدين، كما بلغ عدد المتعافين 114، إضافةً إلى وفاة 11 حالة بينهم 10 من داخل المجتمع وأخرى من العائدين".

وأردف بيان الصحة: "غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة تُتابع تطورات الحالة الوبائية والإجراءات المناسبة، وكلما زاد التزام المواطنين بإجراءات الوقاية انخفض منحنى تفشي الوباء".

ونوّهت إلى وجود توازن بين إجراءات مواجهة الوباء وتلبية احتياجات المواطنين، داعيةً الجميع إلى عدم التراخي أو الاستهتار.

كما شدّدت على ضرورة المحافظة على ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي والابتعاد عن التجمعات، والاهتمام التام بإجراءات الوقاية لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة والأطفال وضعيفي المناعة وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.