هيئة مسيرات العودة تُعقب على اتفاق التطبيع البحريني الإسرائيلي

مسيرات العودة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقّبت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة ومواجهة الصفقة، اليوم السبت، على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن اتفاق تطبيع العلاقات بين البحرين و"إسرائيل".

وأكّدت الهيئة، في بيان صحفي وصل "خبر" نسخة عنه، على أنّ هذا الاتفاق هو حلقة جديدة من حلقات الخيانة لفلسطين والأمة، وانقلاب فاضح على كل الثوابت العربية والقومية والإسلاميّة الخاصة بفلسطين، وصرف الشعوب العربية عن دورها في تحرير فلسطين وتنكر لدماء الشهداء التي سالت على ارض فلسطين منذ العام 1948.

وذكرت أنّ هذا لن ينال من حقوق الشعب الفلسطيني وعدالة قضيته ولن يغير من حقيقة العداء الإسرائيلي لفلسطين والأمة العربية والإسلامية، معبرةً عن أسفها من تهافت بعض هذه الأنظمة على إقامة العلاقات مع الاحتلال، الأمر الذي سيزيد الارتهان للمحور الصهيوأمريكي المعادي للأمة.

وأوضح أنّ هذا المخطط "لم يكن ليمر لولا تراخي جامعة الدول العربية التي شكلت مؤخرًا مظلة عربية لتشريع التطبيع والاعتراف بشرعية المحتل على أرض فلسطين".

وترحّمت الهيئة على أرواح الشهداء الذين ارتقوا في المعارك مع الاحتلال أثناء طرده  من غزة، بمثل هذا اليوم من العام 2005 بعد تضحيات كبيرة قدمها شعبنا الصامد في غزة والضفة الغربية وفي كل الساحات، والذي وضع حدًا للمشروع الصهيوني التوسعي  في المنطقة.

ودعت إلى إفشال كل مخططات الضم والاستيطان وعرقلة قطار الاعتراف العربي بالعدو والتطبيع معه، وإعادة الزخم للقضية الفلسطينية  الذي يمر فقط بالوحدة الوطنية وإشعال انتفاضة شعبية والتحرك الشعبي بكل الساحات وإعلان سحب الاعتراف بالعدو لتعزيز الموقف الوطني  الفلسطيني بكل المحافل  لفضح كل المؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية.