الجامعة الإسلامية تكشف عن سلسلة تسهيلات مقدمة للطلبة مع بداية الفصل الدراسي

الجامعة الاسلامية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت الجامعة الإسلامية بغزة، اليوم السبت، توضحيًا بشأن التعليم الإلكتروني والتسهيلات المقدمة للطلاب في ضوء حالة الطوارئ التي يعشيها القطاع جرّاء تفشي فيروس كورونا المستجد.

قال مدير العلاقات العامة بالجامعة سعيد النمروطي، في تصريحاتٍ لإذاعة الأقصى، إن "الفصل الدراسي الأول بدأ اليوم السبت، بنظام التعليم الإلكتروني بجملة كبيرة من التسهيلات"، مؤكدًا أن لدى الجامعة مراعاة وتفهم كبير للطلاب ولظروفهم.

وأشار النمروطي، إلى أن تجربة التعليم الإلكتروني في الفصل الدراسي الثاني والصيفي كانت ناجحة برغم العقبات والصعوبات، لافتًا إلى أن الجامعة ماضية باستمرار في عملية التعليم الإلكتروني إلى حين استقرار الحالة الوبائية.

وأوضح أن الجامعة قرّرت تخصيص الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الأول لإعطاء الطلاب محاضرات حول كيفية استخدام التعليم الإلكتروني؛ بهدف تأهيل الطلاب الجدد بالتعرف عليه وعلى تاريخ الجامعة.

وأضاف، أنه تقرّر تأجيل الدراسة بالمواد الدراسية التي تحتاج إلى معامل ومختبرات إلى حين استقرار الحالة الوبائية في قطاع غزة.

وذكر النمروطي أن الجامعة ولأول مرة سمحت للطلاب بسبب الجائحة بالالتحاق إلكترونيًا وتنزيل المواد والجداول وبدء حضور المحاضرات دون دفع أي من الرسوم.

وبيّن مدير العلاقات العامة بالجامعة، بأن التسجيل إلكترونيًا دون دفع للرسوم ينطبق على أكثر من 18 ألف طالب وطالبة في 11 كلية بالجامعة.

وأشار إلى أن الجامعة قرّرت فك حجب العلامات ليتعرف الطالب على علاماته الفصلية وتسجيل المواد الجديدة؛ بسبب عدم مقدرة الطلاب على دفع الرسوم.

كما قرّرت الجامعة -وفق النمروطي- ضمن تسهيلاتها تسجيل الساعات بالحد الأدنى تخفيفًا عن الطلاب وأهاليهم، وتقسيط الرسوم على مدار الفصل بالكامل وليس دفع دفعة واحدة.

ولفت النمروطي إلى أن أكثر من 26 منحة دراسية يستفيد من منها الطلاب وبعضهم لا يدفع شيء. على حد قوله.