مشددة على إجراءات الوقاية

صحة غزة: تسجيل حالتي وفاة و100 إصابة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

كورونا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الأحد، عن تسجيل حالتي وفاة إثر الإصابة بفيروس "كورونا"، و100 إصابة جديدة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفادت خلال ملخص التقرير اليومي لفيروس "كورونا" في قطاع غزة، بأنه تم تسجيل حالتي وفاة إثر الإصابة بفيروس "كورونا" للمواطنين: نبيل حلاوة (46 عامًا)، والمواطنة نوال الرنتيسي (63 عامًا) في مستشفى غزة الأوروبي.

وأشارت إلى أنه تم إجراء فحوصات لـ1417 عينة جديدة، فيما تم تسجيل 50 حالة تعافي جديدة من مصابي فيروس "كورونا" ومغادرتهم لمنازلهم.

وأوضحت أن إجمالي تراكمي المصابين منذ مارس الماضي بلغ 1819 إصابة منها: 1588 حالة نشطة، 216 متعافين، و15 وفيات (14 من داخل المجتمع و1 من العائدين).

وأكدت على أن غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة تتابع تطورات الحالة الوبائية وتضع جملة من السياسات والاجراءات الجديدة للمصابين والمخالطين، مشددة على أن احتواء الوباء وكسر حلقات التفشي في قطاع غزة عملية مستمرة وتتطلب التعاون من المواطنين بالالتزام التام باجراءات الوقاية.

ودعت الجميع إلى عدم التراخي أو الاستهتار في إجراءات الوقاية لحظة واحدة لأن استهتارك_سيقتل_أحبابك، مشددة على الجميع المحافظة على ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي والابتعاد عن التجمعات.

وأكدت على الاهتمام التام باجراءات الوقاية لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة والأطفال وضعيفي المناعة وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

ونوهت الصحة بغزة إلى أن الوزارة تعمل بكل مسؤولية في تعزيز الاستجابة المتزنة لاستمرار التقصي وتلبية احتياجات المواطنين وفق الضوابط.