النخالة يلتقي أمين عام التجمع العربي والإسلامي في بيروت

النخالة يستقبل أمين عام التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

التقى الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، أمين عام "التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة" يحيى غدار، بحضور ممثل الحركة في لبنان إحسان عطايا.

وأثنى النخالة في بيان صدر عن الجهاد الإسلامي بعد انتهاء اللقاء في مكتب الحركة في بيروت، على دور غدار في دعم خيار المقاومة والجهد الذي يقوم به "التجمع" في هذا المجال.

وذكر البيان أنّ المجتمعون أكّدوا على أهمية مواجهة التطبيع من خلال نشر الوعي، وقيام المثقفين والنخب الجماهيرية بأدوارهم في التصدي لمحاولات تزييف وعي الأمة وحرف المعركة عن ساحتها الرئيسة في فلسطين، ومواجهة المشروع الإسرائيلي فيها، إلى معارك وهمية داخلية لا تخدم إلا العدو الإسرائيلي والمخططات الأمريكية في المنطقة لاستنزاف مقدرات الأمة وثرواتها، وتشويه حاضرها، ومصادرة مستقبلها.

وأشار إلى رفض الشعب العربي لكل اتفاقيات التطبيع، القديمة منها والجديدة واللاحقة، وأن التمسك بالمقاومة هو الخيار الاستراتيجي لمواجهة كل المشاريع التي تستهدف قضية العرب والمسلمين المركزية في فلسطين.

بدوره، أوضح غدار أن "الصراع مع العدو الإسرائيلي هو صراع وجود وليس صراع حدود، وأن الوسيلة الوحيدة للوصول إلى تحرير كل فلسطين من البحر إلى النهر لا يمكن أن يتم إلا من خلال خيار المقاومة بكل أشكاله، وعلى رأسه المقاومة المسلحة"، مضيفاً: "وهذا الذي دفعنا إلى دعم حركة الجهاد الإسلامي المؤمنة بهذه الأهداف".