الدوري المصري

بالصور : الزمالك يتخطى الانتاج الحربي بشق الانفس

حجم الخط

وكالة خبر

اقتنص فريق الزمالك فوزا صعبا على حساب ضيفه الإنتاج الحربي بنتيجة (1-0) في اللقاء الذي أقيم مساء يوم الأحد على ستاد القاهرة، في افتتاح الجولة 27 من الدوري المصري الممتاز.

الزمالك سجل هدف الفوز عن طريق القناص مصطفى محمد في الدقيقة 63 من عمر اللقاء ، ورفع الفريق الأبيض رصيده بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كاريترون إلى 55 نقطة في المركز الثاني.

وتجمد رصيد الإنتاج الحربي بقيادة مدربه مختار مختار عند 30 نقطة في المركز التاسع بعد مباراة كانت هادئة في الشوط الأول وتحولت للإثارة في نهاية الشوط الثاني مع عدة محاولات ضائعة.

شوط باهت

الدقائق الأولى للمباراة جاءت هادئة وبعيدة عن الخطورة على مرمى الفريقين فانحصر اللعب في منطقة الوسط، وحاول الونش استغلال تقدمه في كرة هوائية، لكن دفاع الإنتاج أنقذ الموقف ووجه زيزو تسديدة بجوار القائم.

مصطفى محمد أهدر فرصة خطيرة للزمالك من كرة عرضية سريعة حولها برأسه بجوار القائم ولكن هجوم الفريق الأبيض افتقد التناغم بصورة واضحة بخلاف غياب دور العقل المفكر، الذي يمنح الأجنحة التمريرات المميزة رغم تحركات زيزو الدائبة.

وأبعد إمام عاشور محاولة خطيرة للإنتاج وأمسك جنش بتسديدة قوية من الإنتاج ووجه أوناجم تسديدة فوق العارضة، وسيطر الهدوء مجددا على الشوط الأول حتى انتهى بالتعادل 0-0.

الزمالك بدأ الشوط الثاني بمحاولات مكثفة لاختراق دفاع الإنتاج ومرر عدة كرة عرضية أمسكها الحارس عامر عامر كما أوقف انطلاقة لمصطفى فتحي في عمق الدفاع، وأمسك جنش (حارس الزمالك) بضربة رأس من باسم مرسي لاحقا.

هدف الإنقاذ

أضاع باسم مرسي محاولة خطيرة للإنتاج من كرة عرضية تحولت إلى ركنية بعد لمسة جنش، وحاول زيزو اختراق دفاع الإنتاج بانطلاقة عنترية، لكن أحمد صابر أوقف الهجمة.

ونجح مصطفى محمد في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 63 من ضربة رأس رائعة مستغلا تمريرة عرضية حولها الونش إليه وأودعها في الشباك.

ونال إمام عاشور لاعب الزمالك إنذارا للخشونة، وضاعت محاولة من مصطفى محمد بينما أشرك الإنتاج الثلاثي مصطفى الجمل ومحمد رجب وعلاء سلامة لتنشيط الهجوم على حساب أحمد دويدار وباسم مرسي وكريم لالا في الدقيقة 70.

تألق عامر وأبعد تسديدة خطيرة من مصطفى محمد، من جديد، وأرسل علاء سلامة كرة عرضية خطيرة لكن مصطفى الجمل لم يستغلها ثم خرج جنش بشكل خاطئ وسقط مصابا.

وأشرك الزمالك لاعبه حسام أشرف على حساب مصطفى فتحي في الدقيقة 79.

نشاط متأخر

تراجع الزمالك بشكل واضح وأبعد محمود علاء كرة سريعة للإنتاج بينما دفع مختار مختار مدرب الإنتاج بالجناح أحمد عفيفي.

وأبعد لاعبو الإنتاج عرضية حسام أشرف فوق العارضة وأشرك الزمالك اللاعب عمر السعيد لقيادة الهجوم بدلا من مصطفى محمد في الدقيقة 83.

وألقى الإنتاج بآخر أوراقه بنزول خالد رمضان بدلا من عبد الرحمن أسامة الذي غادر للإصابة في الدقيقة 84، ولم يستغل عمر السعيد انطلاقته السريعة كما لم يستفد من تمريرة عامر حارس الإنتاج الخاطئة.

وأرسل زيزو عرضية من عمر السعيد وأمسك جنش تسديدة سهلة من الإنتاج الحربي، ودفع الزمالك بلاعبه كريم بامبو في الدقيقة 90 على حساب أوناجم الذي نال إنذارا، ولم يستغل السعيد أيضا عرضية زيزو بعد تفويتها للقادمين من الخلف.

أضاع عمر السعيد محاولة خطيرة من انفراد للزمالك في الدقائق الأخيرة، وفي المقابل أبعد جنش عرضية خطيرة للإنتاج كما أنهى الونش محاولة مميزة للضيوف.

وضاعت محاولة خطيرة للإنتاج وأضاع حسام أشرف فرصة واعدة للزمالك ليخرج اللقاء بفوز مثير للفريق الأبيض.

بالصور : الزمالك يتخطى الانتاج الحربي بشق الانفس
بالصور : الزمالك يتخطى الانتاج الحربي بشق الانفس
بالصور : الزمالك يتخطى الانتاج الحربي بشق الانفس
بالصور : الزمالك يتخطى الانتاج الحربي بشق الانفس
بالصور : الزمالك يتخطى الانتاج الحربي بشق الانفس