دعوات للالتزام بالإجراءات الوقائية

صحة غزة: تسجيل 60 حالة تعافي و79 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 60 حالة تعافي جديدة من مصابي فيروس "كورونا"، و79 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الصحة بغزة خلال ملخص التقرير اليومي لفيروس "كورونا" في قطاع غزة، إلى أن عدد العينات الجديدة التي تم فحصها 1590 عينة، موضحة أن إجمالي تراكمي المصابين منذ مارس الماضي بلغ 2006 إصابة موزعة على النحو التالي: 1688 حالة نشطة، وتعافي 303 حالة، وتسجيل 15 حالة وفاة (14 داخل المجتمع، 1 العائدين).

وأكدت على أن غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة تتابع تطورات الحالة الوبائية والإجراءات المطلوبة وفق درجة الخطورة لكل منطقة في قطاع غزة.

وأفادت بأن فرق التقصي تعمل على تثبيط بؤر التفشي لحظة بلحظة وندعو المواطنين إلى إسنادها بمزيد من الالتزام بالضوابط الصحية وعدم الحركة في الأماكن المغلقة، موضحة أن الوباء لا زال في حالة انتشا.

ودعت الجميع إلى عدم التراخي أو الاستهتار في إجراءات الوقاية لحظة واحدة لأن استهتارك_سيقتل_أحبابك، مؤكدة على الجميع عدم الخروج من المنازل إلا بارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي.

وشددت على حماية كبار السن وذوي الأمراض المزمنة والأطفال وضعيفي المناعة بالالتزام التام بضوابط السلامة وعدم خروجهم من المنازل إلا للضرورة.

وأوضحت الوزارة أنها تعمل في إطار مرحلة الاستجابة التي توازن بين استمرار التقصي وتلبية احتياجات المواطنين وفق الضوابط الصحية.