تنويه مهم بشأن رابط التسجيل للسفر عبر معبر رفح

الية السفر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت الهيئة العامة للمعابر والحدود في وزارة الداخلية بغزة، مساء يوم الثلاثاء، تنويهًا مهمًا بشأن الرابط الإلكتروني الذي نشرته اليوم للتسجيل للسفر عبر معبر رفح البري جنوب القطاع.

وقالت الهيئة في بيانٍ مقتضب ورد "خبر" نسخةً عنه، إن "رابط التسجيل الإلكتروني الذي تم الإعلان عنه اليوم، هو لتسجيل المواطنين الجُدد الذين لم يسبق لهم التسجيل في مكتب (أبو خضرة) بمدينة غزة". 

وأضافت: "علماً بأن المواطنين المسجلة أسماؤهم مسبقاً ما زال تسجيلهم قائماً، ولا داعي لإعادة التسجيل مرة أخرى".

وفي وقتٍ سابق من اليوم الثلاثاء، أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، عن استئناف التسجيل لسفر الحالات الإنسانية في اتجاه المغادرة عبر معبر رفح البري إلكترونياً.

وقالت الداخلية في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "إنّ ذلك حرصاً على سلامة المواطنين وتلبية حاجاتهم، في ظل استمرار إغلاق مكتب التسجيل بسبب جائحة كورونا".

ونوّهت إلى أنّها وبالتعاون مع الإدارة العامة للحاسوب بوزارة الداخلية، طوّرت نظاماً إلكترونياً شاملاً للتسجيل للسفر، يتضمن كافة الخدمات: (تسجيل، إلغاء تسجيل، تأجيل سفر، إضافة مرافقين، طلبات استعجال.. وغيره).

وأكّدت الهيئة على أنّ الرابط المرفق هو النافذة الوحيدة لتسجيل المسافرين في اتجاه المغادرة، وليس هناك أيّة وسائل أخرى للتسجيل.

مرفق رابط التسجيل الإلكتروني، يتضمن دليلاً للتسجيل

رابط التسجيل اضغط هنا

دليل التسجيل الإلكتروني اضغط هنا