خلال مراسم في البيت الأبيض

بالفيديو توقيع اتفاقية التطبيع بين الإمارات والبحرين و"إسرائيل" برعاية أمريكية

اتفاقية السلام
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

جرى مساء يوم الثلاثاء، توقيع اتفاقية سلام بين الإمارات العربية المتحدة ودولة الاحتلال "إسرائيل"، واتفاقية إعلان تأييد السلام بين المنامة و"تل أبيب" في البيت الأبيض بواشنطن، تحت رعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ وبحضور أكثر من 700 ضيف من مختلف أنحاء العالم.

ووقع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد معاهدة السلام بين البلدين.

وقال الشيخ بن زايد عقب توقيع الاتفاق، إن "الإمارات سعيدة جدًا ومحظوظة للعب دور في عملية السلام"، متابعًا: إن "معاهدة السلام رسالة واضحة لتطوير التعاون بين الولايات المتحدة والإمارات". على حد قوله.

كما شاركت دولة البحرين في التوقيع على اتفاق السلام ممثلة بوزير خارجيتها عبد اللطيف الزياني، وذلك بعدما أعلنت قبل أيام توصلها إلى اتفاق مماثل مع "إسرائيل".

وقال ترامب خلال مراسم توقيع الاتفاقيات، إن "هناك محادثات تجري مع خمس أو ست دول أخرى لتوقيع اتفاقيات سلام مع "إسرائيل".

وأضاف: "أعتقد أنه سيكون هناك المزيد من الدول والإعلانات في المستقبل القريب"، مؤكداً على أنه أجرى محادثة مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقبيل توقيع الاتفاقيات، أجرى ترامب اجتماعا مع الوفد البحريني، ثم أجرى لقاء مع الوفد الإماراتي في البيت الأبيض، واستقبل بعد ذلك الوفد الإسرائيلي.

 
توقيع اتفاق السلام بين الإمارات والبحرين و"إسرائيل"

#شاهد: توقيع اتفاقية السلام بين الإمارات والبحرين و"إسرائيل" في البيت الأبيض

Julkaissut ‎خبر برس‎ Tiistaina 15. syyskuuta 2020