عبد الله بن زايد: ثمار معاهدة السلام الموقعة اليوم ستنعكس على المنطقة بأسرها

عبد الله بن زايد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، إنّ معاهدة السلام التي جرى التوقيع عليها اليوم الثلاثاء، مع "إسرائيل" تُعتبر إنجاز تاريخي لكل من "أمريكا وإسرائيل والإمارات".

وأضاف خلال حديثه أثناء توقيع معاهدة السلام: "إننا نشهد اليوم فكراً جديداً سيخلق مساراً أفضل لمنطقة الشرق الأوسط"، مُردفاً: "لم تكن هذه المبادرة ممكنة لولا جهود ترامب والفريق الذي سعى بجهد وإخلاص لنصل إلى هنا"، وفق ما نقله موقع "سكاي نيوز".

وأعرب عن شكره لرئيس وزراء الاحتلال "الإسرائيلي" بنيامين نتانياهو، لاختياره السلام ووقف ضم الأراضي الفلسطينية، الأمر الذي سيُعزز الإرادة نحو تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وبيّن أنّ "ثمار هذه المعاهدة ستنعكس على المنطقة بأسرها، وكل خيار غير السلام سيعني دمار وفقر ومعاناة إنسانية"، مُضيفاً: "هذه الرؤية الجديدة التي بدأت تتشكل باجتماعنا اليوم ليست شعاراً نرفعه من أجل مكاسب سياسية فالجميع يتطلع لخلق مستقبل أكثر استقراراً وازدهاراً".

وأردف: "مجتمعاتنا اليوم تمتلك مقومات التنمية الإنسانية التي تؤهلها للنهوض بمستقبل الشرق الأوسط"، مُستدركاً: "السلام يحتاج للشجاعة وصناعة المستقبل تحتاج للمعرفة والنهوض بالأمم يحتاج لإخلاص ومثابرة، والسلام مبدأنا ومن كانت بداياته صحيحة ستكون إنجازاته مُشرقة".