أول تعقيب "إسرائيلي" على إطلاق الصواريخ المتكرر من قطاع غزّة!

صواريخ تجريبية
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

قال المراسل العسكري لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية،اليؤور ليفي، إنّ الأذرع العسكرية في قطاع غزّة تُواصل التمسك بمعادلة "القصف بالقصف" حتى بعد انتهاء جولة البالونات.

ويأتي حديث المراسل العسكري للصحيفة العبرية تعقيباً على إطلاق عدد كبير من الصواريخ من داخل قطاع غزّة صوب المستوطنات المحاذية لغلاف القطاع، بالتزامن مع قصف طائرات الاحتلال مواقع للمقاومة في مختلف محافظات غزّة.

كما عقّب الصحفي "الإسرائيلي" بصحيفة "معاريف" العبرية، تال ليف رام، على إطلاق الصواريخ، بالقول: "إنّ إطلاق الصواريخ يوم أمس باتجاه أسدود، والقصف المنسق هذا الصباح بشكل رئيسي باتجاه سديروت، والآن توسيع القصف من جهة جنوب قطاع غزّة هي أفعال لا تحدث إلا من حماس أو الجهاد".

وفي السياق ذاته اكتفت إذاعة الجنوب العبرية بالتعقيب على إطلاق الصواريخ ودوي صافرات الإنذار، بالقول: "نحن أمام جولة قتال جديدة".

فيما أوردت القناة 13 العبرية نبأ مفاده أنّ صافرات الإنذار لا تتوقف في غلاف غزّة، وذلك في إشارة لاستمرار إطلاق الصواريخ من القطاع صوب المستوطنات المحاذية له.

يُذكر أنّ المقاومة الفلسطينية أطلقت عشرات الصواريخ صوب المستوطنات المحاذية لقطاع غزّة، تزامناً مع سلسلة غارات شنّتها الطائرات الحربية على أهداف في مختلف محافظات القطاع، بزعم الرد على إطلاق صاروخين صوب سديروت مساء الثلاثاء وإصابة 13 مستوطناً.