في البيان الثاني

جيش الاحتلال يعقب على قصف قطاع غزة ويحمل حماس المسؤولية

قصف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقب جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الأربعاء، على قصف مناطق متعددة في قطاع غزة الليلة الماضية، محملًا حركة حماس المسؤولية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان ثانٍ: "أغارت طائرات حربية وأخرى قبل قليل على عدة أهداف تابعة لمنظمة حماس في قطاع غزة ردًا على إطلاق القذائف الصاروخية في ساعات الصباح الباكر".

وأضاف: "تم استهداف بنى تحتية تحت أرضية تابعة لحماس، الجيش ينظر بخطورة بالغة لما يحدث ويحمل حماس المسؤولية".

واستهدفت طائرات الاحتلال فجر اليوم، مواقع تابعة للمقاومة في قطاع غزّة، وذلك بعد صدور بيان الجيش بإعلانه قصف أهداف في القطاع رداً على سقوط صاروخ على عسقلان مساء الثلاثاء وإصابة 13 مستوطناً أحدهما بجراحٍ خطيرة.

فيما ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق 13 صاروخاً بحسب اعتراف الاحتلال، صوب مستوطنات غلاف قطاع غزّة، تزامناً مع القصف "الإسرائيلي" لمواقع تابعة للمقاومة.

يشار إلى أنّ الناطق باسم جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، أوضح في ساعة مبكرة من فجر يوم الأربعاء في بيانه الأول أنّ "طائرات ومروحيات حربية أغارت على عدة أهداف تابعة لحركة حماس في قطاع غزّة، بينها مصنع لإنتاج وسائل قتالية ومتفجرات بالإضافة إلى مجمع عسكري يُستخدم للتدريب وإجراء التجارب الصاروخية، رداً على الصاروخ على الذي سقط في عسقلان مساء يوم أمس الثلاثاء.