بالفيديو: إليكِ "سيدتي" كيف تتصرفين مع الطفل العنيف؟

بالفيديو: اليكِ "سيدتي" كيف تتصرفين مع الطفل العنيف؟
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

بعض التصرفات السلبية التي يقوم بها طفلك قد ترجع لطريقة تعاملك معه، فمن شأن تغيير إيجابي في طريقة تعاملك أن يغير من تصرفاته نهائياً، كالعنف مثلاً.

الطفل العنيف دائماً ما يضرب ويعض ويكسر كل ما حوله، حتى وإذا كانت الأسباب تافهة، فالعنف لديه يعتبر رد فعل لاشعورياً يقوم به عندما لا تفهمين رغباته ومطالبه.

والسلوك الخاطئ في التعامل مع العنف لدى الطفل، يزيد من حدّته، ويجعله عنيفاً أكثر، لهذا نقدم لك نصائح للتعامل مع الطفل العنيف بذكاء حتى يتغير سلوكه إلى الأفضل.

لا تضربيه

مقابلة الضرب بالضرب يزيد من الطين بلة، فإذا قمت بضربه في كل مرة يضربك فيها، فإنك بتلك الطريقة تؤكدين فكرة الضرب لديه. عليك التكلم معه بصوت هادئ ومحاولة إفهامه أن هذا الفعل خاطئ.

devaloriser-enfant

لا تحبسيه

تلجأ الكثير من الأمهات إلى حيلة حبس الطفل في غرفته عندما يقوم بأي فعل سلبي، لكن هذه الحيلة قد لا تنفع مع الطفل العنيف، فحبسه داخل الغرفة يجعله يزيد من غضبه فيلجأ إلى تكسير وتخريب محتويات الغرفة. والحل دائماً هو محاولة تهدئته بالحوار.

alone2

لا تسأليه التوضيح

تلجأ بعض الأمهات إلى أن تسأل الطفل عن السبب الذي دعاه إلى ضرب أو تكسير شيء كما، وذلك يعزز من إحساس الغضب لديه ويذكره بالسبب الذي سيجعله يثور مجدداً، لذا عليك عدم اللجوء لهذه الحيلة أبداً، ولكن ابحثي معه عن الحلول.

7148e2fc-18c9-4881-b6c9-a46ac8a5b741