تنمية رام الله تستعرض آخر مستجدات العمل في قطاع كبار السن خلال أزمة كورونا

كورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت الإدارة العامة للأسرة والطفولة بوزارة التنمية برام الله، اليوم الأربعاء، بيانًا حول مستجدات العمل في قطاع كبار السن خلال أزمة كورونا.

وقالت الإدارة في بيانٍ صحفي، إنّ "عدد كبار السن في دور الرعاية، والتي تشرف الوزارة على متابعة ظروفهم الحياتية وتشتري خدمة لبعضهم بلغ نحو (550 مسنًا ومسنة) موزعين على نحو (21 مؤسسة) إيوائية في محافظات الضفة الغربية".

وأضافت، أنّ الوزارة تقدم مساعدات نقدية منتظمة لنحو (57 ألف مسن) ضمن برنامج التحويلات النقدية بالإضافة إلى خدمة التأمين الصحي المجاني.

وذكرت أنّ الوزارة بالتعاون مع الشركاء، وفرت الطرود الغذائية لنحو (1000 من كبار السن)، الأدوية والاحتياجات الطبية لنحو (150 مسنًا) في مختلف المناطق، ووفرت الوزارة نحو (700 طرد صحي) لكبار السن في مختلف المناطق خاصة المناطق المسمى (ج) ومضارب البدو والمناطق المهمشة.

وأشارت إلى أنّ الوزارة، صرفت مساعدات نقدية خلال الجائحة لحوالي (900 مسن ومسنة)، فقراء ومهمشين ضمن فئة الفقراء الجدد لدعم صمودهم، وهم من الفئات المتضررة بفعل تبعات الجائحة ووقف عجلة الاقتصاد، مثمّنًا الدور المحوري لكافة الشركاء واستجابتهم الطارئة لمواجهة فيروس كورونا وحماية كبار السن.