"مباحث كورونا" بغزة توضح آلية عملها خلال الـ24 ساعة الماضية

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أوضحت دائرة "مباحث كورونا" التابعة للمباحث العامة في الشرطة الفلسطينية بقطاع غزة، آلية عملها خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أنها أوقفت عددًا من المخالفين لقرارات حظر التجوال وإجراءات السلامة والوقاية، التي فرضتها وزارة الداخلية والأمن الوطني في إطار الجهود المبذولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك، عقب جولتهاعلى الحواجز المنتشرة في محافظات قطاع غزة اليوم الأربعاء، إلى جانب جولات ميدانية برفقة شرطة المراكز، وقوات التدخل وحفظ النظام، لتطبيق قرارات وإجراءات حظر الحركة والتجوال.

وأشارت في بيان صحفي، إلى أنها أوقفت 14 شخصًا بمحافظة غزة، وأنهت 3 تجمعات مخالفة لقرارات والتعليمات الخاصة بحظر التجوال، مضيفة أنها قامت بإغلاق 13 محلًا تجاريًا، ومقهى، ومحلّين لألعاب الأطفال فتحت أبوابها أثناء فترة حظر التجوال، وأوقفت 7 أشخاص تسللوا لميناء غزة، في مخالفة لقرار إغلاق الميناء ومنع دخوله.

وفي محافظة شمال غزة، أوقفت مباحث كورونا بالتعاون مع شرطة المراكز، 15 مواطنًا، إلى جانب 33 آخرين من أصحاب المحلات والبسطات في مناطق المحافظة، لم يلتزموا بتعليمات الوقاية والسلامة، مشيرة إلى أنها أوقفت 12 محلاً تجارياً مخالفاً لقرار الحظر بالمحافظة.

وفي محافظة خانيونس جنوب القطاع، فقد أنهت المباحث 10 تجمعات مخالفة لقرار حظر التجوال، كما أغلقت 4 محال تجارية لم يلتزم أصحابها بإجراءات السلامة المفروضة، واتخذت الإجراءات القانونية بحقهم. 

وفي محافظة رفح، أغلقت شرطة المحافظة أربعة محال تجارية غير ملتزمة بتعليمات الوقاية والسلامة، موضحة أنه تم إحالة الموقوفين لمفتش تحقيق الشرطة، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وقالت إن قوات الشرطة توصال العمل على منع تجمعات المواطنين في جميع المناطق والمحافظات؛ وأية مخالفات للقرارات والإجراءات المفروضة؛ حفاظًا على السلامة العامة، ولمحاصرة انتشار الفيروس.

ودعت المواطنين إلى إعلاء المسؤولية الفردية، ومزيد من الالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المختصة، وعدم الاستهانة بها؛ حفاظًا على حياتهم وحياة أسرهم، وتجنباً للمساءلة القانونية.