في حال رفض أصحاب المولدات القرار

اتحاد المقاولين يُعلن استعداده بدء مشاريع كهرباء بديلة وفق التسعيرة الجديدة

اتحاد المقاولين الفلسطينيين يُعلن استعداده بدء مشاريع كهرباء بديلة وفق التسعيرة الجديدة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن اتحاد المقاولين الفلسطينيين، عن دعمه الكامل لقرار سلطة الطاقة بغزّة تخفيض أسعار الكهرباء البديلة من 4 شيقل للكيلو وات الواحد إلى 2.5 شيقل.

وقال الاتحاد في بيانٍ وصل وكالة "خبر": "ندعم قرار سلطة الطاقة بتحديد أسعار الكهرباء للمزودين من أصحاب المولدات الخاصة"، مُضيفاً: "راقبنا باهتمام بالغ السجال بين سلطة الطاقة الفلسطينية ومالكي ومشغلي المولدات التجارية والتي تُزود المواطنين بالكهرباء".

وأردف: "تابعنا القرار الصادر من سلطة الطاقة بتاريخ 2020/9/15م، والذي جاء ليُحدد سعر الكيلو وات للمستهلك بـ2.5 شيقل"، مُتابعاً: "حرصاً منا علي المصلحة الوطنية العليا والوقوف إلى جانب شرائح الشعب التي تنزف بفعل الحصار والحروب وجائحة كورونا .وكذلك حماية الاستثمارات الخاصة،  فقد قمنا في اتحاد المقاولين الفلسطينيين بدراسة معمقة لهذا الملف".

وأوضح أنّه بناءً على الدراسة المذكورة أعلاه تبيّن أنّ سعر الكيلو وات بـ2.5 شيقل عادل ومناسب، مُؤكّداً علي دعمه المطلق لسلطة الطاقة وإجراءاتها لحماية المستهلك وتنظيم قطاع المولدات الخاصة لإنتاج وبيع الكهرباء للمواطنين.

واستدرك: "أصحاب المولدات يُحققون أرباح عالية منذ فترات طويلة علي حساب المستهلك، والاعتراضات علي التسعيرة وردة الفعل من أصحاب المولدات غير مبررة في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها محافظات غزّة".

وطالب سلطة الطاقة بالاستمرار في تنفيذ قرارها، داعياً في ذات الوقت كافة الجهات الرسمية والقوى والفصائل الوطنية والإسلامية ومؤسسات المجتمع المدني وكافة شرائح شعبنا بدعم هذا القرار المنصف والعادل .

وأشار إلى أنّه في ظل تهديدات أصحاب المولدات بوقف الخدمات، فإنّ اتحاد المقاولين الفلسطينيين على استعدادٍ تام لإبقاء إجراءات سلطة الطاقة كما هي دون تعديل.

وختم الاتحاد بيانه، بالقول: "إنّنا على استعداد في حالة توقف أصحاب المولدات عن تقديم الخدمة، وذلك بالقيام بمشروع متكامل من طرف الاتحاد وأعضاءه بالاستثمار في المولدات وتزويد كافة المستهلكين بكافة محافظات غزّة بالكهرباء بالتسعيرة والإجراءات التي حددتها سلطة الطاقة".

اتحاد المقاولين يُعلن استعداده بدء مشاريع كهرباء بديلة وفق التسعيرة الجديدة