مهجة القدس: الأسير المضرب ماهر الأخرس يعاني وضعًا صحيًا خطيرًا

الاسير ماهر الاخرس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

حذّرت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، من خطورة الوضع الصحي للأسير ماهر عبد اللطيف حسن الأخرس، المضرب عن الطعام لليوم (53) على التوالي رفضًا لقرار تحويله للاعتقال الإداري.

وقالت المؤسسة في بيانٍ صحفي، اليوم الخميس، إن "الأسير الأخرس يحتجز في مشفى "كابلان" في الداخل الفلسطيني المحتل تحت حراسة قوات مصلحة سجون الاحتلال".

وبيّنت أنه يعاني وضع صحي خطير جدًا، حيث بات لا يقوى على الحركة ويلازم السرير على مدار 24 ساعة، ورؤيته مشوشة وليس باستطاعته النظر لا يمينًا ولا يسارًا.

كما يعاني من ضعف في التركيز، والسمع ضعيف، وهناك تقرحات في الفم، وأوجاع في كل أنحاء الجسم، ودوخة شديدة وفقدان حاد في وزنه، كما يعاني من غيبوبة متقطعة.

وأشارت إلى أن هناك ضغوطات كثيرة من قبل أطباء مشفى "كابلان" والسجانين التابعين لمصلحة سجون الاحتلال على الأسير الأخرس، بالإضافة لمعاملتهم السيئة له واللاإنسانية.

وأكدت أنه على الرغم من التدهور الحاد في وضعه الصحي وعدم قدرته على الحركة لا يقدمون له أقل شيء وهي زجاجة الماء، باعتبارهم يمثلون الاحتلال ومخابراته المجرمة.

وأضافت أن الأطباء الإسرائيليين يهددونه باستعمال القوة لإعطائه المدعمات عن طريق الوريد إلا أنه يرفض ذلك بشكل تام، ومازال مصرًا على إضرابه حتى إنهاء قرار الاعتقال الإداري بحقه والحرية.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأخرس بتاريخ 27/07/2020، وأعلن عن إضرابه أثناء اعتقاله، وقررت "المحكمة العليا" في القدس المحتلة أمس تأجيل النطق بالقرار في الالتماس المقدم من محاميته لحين إحضار النيابة العسكرية تقريرًا جديدًا بحالته الصحية لتقرر في الالتماس، وذلك بالرغم من خطورة حالته الصحية.