خلال التقرير اليومي

بالأرقام.. صحة غزة تنشر آخر مستجدات فيروس "كورونا" وتوجه رسالة للمواطنين

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نشرت وزارة الصحة في قطاع غزة صباح يوم الجمعة، آخر مستجدات فيروس "كورونا" المستجد "كوفييد "19".

وقالت وزارة الصحة بغزة في التقرير اليومي لفيروس كورونا: "عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1443 عينة، تسجيل 47 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية".

وأضافت: "تعافي 48 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا، وفاة المواطن حسن أحمد اللحام 70 عام من مدينة خانيونس".

وتابعت: "إجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 2223 إصابة منها/ حالات نشطة حاليا 1738 حالة، متعافين 468 حالة وفيات 17".

وأردفت: "غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة تتابع تطورات الحالة الوبائية والإجراءات المناسبة، وكلما التزم المواطنون بالضوابط الصحية سينخفض منحنى تسجيل الاصابات ونستطيع سويا كسر حلقات التفشي".

وأكدت على أن أدنى تراخي أو استهتار سيتسبب في وجود بؤر جديدة أشد خطورة من تفشي الوباء، منوهة إلى أن وعي وإدراك المجتمع الفلسطيني يجعله يتغلب على الجائحة بمزيد من الالتزام بالضوابط الصحية البسيطة المتعلقة بارتداء الكمامة وغسل اليدين والتباعد الحسدي.

ودعت الجميع إلى المحافظة على كبار السن وذوي الأمراض المزمنة والأطفال وضعيفي المناعة وعدم خروجهم من المنازل إلا للضرورة وعدم نقل العدوى اليهم بالاستهتار.

وذكرت: مرحلة الاستجابة لازالت مستمرة لإجراء التقصي بالتوازن مع تلبية احتياجات المواطنين وفق الضوابط الصحية، وزارة الصحة تمر بمرحلة خطيرة من نقص الأدوية والمسحات والكتات المخبرية ومتطلبات مواجهة الوباء".

وطالبت وزارة الصحة، كافة الجهات المعنية الى اتخاذ خطوات عاجلة لضمان تحقيق الاستجابة المطلوبة لمواجهة الوباء في قطاع غزة.