خريطة تستهدف المغرب

صورة "فتح" تنشر تنويهًا بشأن تناقل صورة خاطئة لخريطة الوطن العربي على أحد مواقعها

فتح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت مفوضية التعبئة والتنظيم في حركة "فتح"، اليوم الجمعة، تنويهًا مهمًا بشأن تناقل صورة خاطئة لخريطة الوطن العربي، منتشرة على أحد مواقع الحركة.

وأشارت في البيان، إلى أنه تم تناقل صورة لخريطة الوطن العربي منشورة على أحد مواقع حركة فتح الفرعية بصورة خاطئة بسبب أخذها عن موقع البحث (غوغل) دون التحقق من تفاصيلها.

وأضافت: أن خريطة فلسطين ظهرت دون ألوان علمها، وكذلك خريطة المملكة المغربية مجتزأة من امتداد وحدتها الترابية، مشيرة إلى أنه جرت الاتصالات لتصحيح الخطأ على أعلى المستويات، وتم بالفعل حذف الخريطة فوراً ووضع صورة جديدة لخارطة الوطن العربي. 

وقالت: ننوه أننا قمنا بمعالجة الخطأ فوراً انطلاقاً من إيمان حركة فتح بضرورة وحدة وسلامة كل الدول العربية، ودعمنا للوحدة الترابية للمملكة المغربية، وبأن موقف الحركة هو ذات موقف السلطة والذي جاء في الفقرة الثامنو من البيان المشترك الأخير في الموضوع بين حكومات البلدين والذي جاء فيها:

بالنسبة للصحراء المغربية، ومن منطلق موقف دولة فلسطين الذي يؤمن بمبدأ وضرورة الحفاظ على وحدة وسلامة كل الدول العربية، أكد الجانب الفلسطيني على موقفه الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية ودعمه لمقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب لتسوية هذا النزاع الإقليمي، وذلك باعتباره حلا جديا وواقعيا وذي مصداقية.

كما وعبّر عن رفضهالمطلق لكل المقارنات المغلوطة والمشبوهة بين القضية الفلسطينية، باعتبارها قضية العرب والمسلمين الأولى، وبين ذلك النزاع الإقليمي المفتعل.

ودعت كافة أبناء الشعب المغربي الحبيب الحذر من خطورة الانجرار إلى أي حملات مغرضة تستهدف الإساءة لعلاقات الأخوة التي تربط الشعبين الفلسطيني والمغربي ونضالاتهم المشتركة، والنيل من صمود وثبات الفلسطينيين في هذا الظرف الدقيق والصعب.

"فتح" تنشر تنويهًا بشأن تناقل صورة خاطئة لخريطة الوطن العربي على أحد مواقعها