دوري أبطال آسيا

بالصور: السد القطري يمطر شباك العين الإماراتي برباعية

حجم الخط

وكالة خبر

اكتسح السد القطري منافسه العين الإماراتي، برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الجمعة، على ملعب جاسم بن حمد، لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

وسجل أهداف السد بغداد بونجاح هدفين في الدقيقتين (26) و(70)، وأكرم عفيف في الدقيقة (56)، رودريجو تاباتا في الدقيقة (86).

ورفع السد رصيده إلى 8 نقاط، واقترب من التأهل للدور الثاني من البطولة، وصعد للصدارة مؤقتا انتظارا لنتيجة لقاء النصر مع سباهان.

فيما تجمد رصيد العين بقيادة مدربه البرتغالي بيدرو إيمانويل، عند نقطة واحدة في المركز الأخير، لحساب المجموعة الرابعة.

استحق السد الانتصار والحصول على النقاط الثلاث، لأنه كان الأفضل على مدار الشوطين، في حين تأثر العين بدنيا بلعب مباراتين كل 3 أيام، ولم يؤدي بنفس القوة التي كان عليها في اللقاء السابق .

وأجرى الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب السد، تغييرين على التشكيلة التي لعب بها المباراة السابقة أمام العين، حيث خرج منها الثنائي حسن الهيدوس قائد الفريق وطارق سلمان، ودخل مصعب خضر ومحمد وعد.

وكان هدف تشافي إحداث توازن في وسط الملعب بوجود ثنائي الارتكاز جيليرمي توريس وبجواره محمد وعد، مع لعب مصعب خضر على الجانب الأيمن.

كما أدخل بيدرو ميجويل في قلب الدفاع مع بوعلام وعبد الكريم حسن في الجانب الأيسر، وفي المقدمة الرباعي نام تاي هي وأكرم عفيف وكازورلا وبغداد بونجاح.

في المقابل لعب العين بنفس التشكيلة التي خاض بها لقاء السد السابق، دون إجراء أي تغيير عليها بوجود الرباعي بندر الأحبابي وسالم عبد الله ومحمد شاكر وتوكاسا شيوتاني في الدفاع، وفي الوسط أحمد برمان ومحمد عبد الرحمن وإسلام خان، وفي المقدمة الثلاثي كايو ويسلون إدوارد وفي المقدمة كودجو لابا.

الشوط الأول

حفل الشوط الأول بإثارة كبيرة من جانب لاعبي الفريقين، ونجح السد في التقدم بهدف، وأهدر أكثر من فرصة.

وفي المقابل أهدر فريق العين الكثير من الفرص، لا سيما في الدقائق الأولى من اللقاء، ولو سجل منها لاختلفت النتيجة بدون شك.

هدف السد الأول جاء بعد (26) دقيقة عن طريق بغداد بونجاح، الذي استقبل تمريرة من أكرم عفيف من منتصف الملعب، سدد الكرة اصطدمت في القائم الأيسر للحارس خالد عيسي، وسكنت الشباك.

وبعد الهدف أنقذ خالد عيسي فرصة هدف ثاني للسد من انفراد بغداد بونجاح، وقبلها انقذ سعد الشيب فرصة هدف من انفراد كايو بالمرمى تماما، لينتهي هذا الشوط بتقدم السد بهدف.

الشوط الثاني 

واختلف الأداء في الشوط الثاني عن الأول، حيث سيطر السد على معظم فترات الشوط، ونجح في إضافة ثلاثة أهداف والسيطرة على معظم فترات الشوط.

ولم ينتظر السد كثيرا حتى سجل الهدف الثاني عن طريق أكرم عفيف، الذي أحسن استقبال تمريرة بغداد في الدقيقة (56).

ثم أضاف الدولي الجزائري بغداد بونجاح الهدف الثالث من كرة عرضية لعبها كازورلا، في الدقيقة (70).

وأضاف البديل تباتا الهدف الرابع بتسديدة قوية على يمين خالد عيسي، قبل نهاية الشوط بأربع دقائق، لتنتهي المباراة بفوز السد برباعية نظيفة.

بالصور: السد القطري يمطر شباك العين الإماراتي برباعية
بالصور: السد القطري يمطر شباك العين الإماراتي برباعية
بالصور: السد القطري يمطر شباك العين الإماراتي برباعية
بالصور: السد القطري يمطر شباك العين الإماراتي برباعية