فحصت 1281 عينة

صحة غزة تسجل 90 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" وتعافي 18 حالة

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

سجلت وزارة الصحة في قطاع غزة صباح يوم السبت، 90 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد "كوفييد 19".

وقالت وزارة الصحة بغزة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا، إن "عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1281 عينة، تسجيل (90) إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية".

وأضافت: "تم تسجيل تعافي 18 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا، إجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 2313 إصابة منها، حالات نشطة حاليا 1810 حالة، متعافين 486 حالة، وفيات 17".

ونوهت إلى أن غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة، تتابع تطورات الحالة الوبائية والإجراءات التي تتناسب مع درجة خطورة كل منطقة.

وذكرت وزارة الصحة: "منحنى تسجيل إصابات فيروس كورونا لازال غير مستقر ويدعونا لمزيد من الحذر والالتزام، استهتار شريحة من المواطنين وعدم التزامهم بالضوابط الصحية سيتسبب بمزيد الإصابات وبؤر التفشي وسيكون له عواقب وخيمة".

وتابعت: "نهيب بكافة المواطنين إلى تحصين أنفسهم ومن حولهم بالالتزام بارتداء الكمامة وغسل اليدين والمحافظة على التباعد الجسدي والبعد عن التجمعات".

ودعت الجميع إلى المحافظة على كبار السن وذوي الأمراض المزمنة والأطفال وضعيفي المناعة وعدم خروجهم من المنازل إلا للضرورة.

وجاء في التقرير اليومي: "مواردنا الصحية مستنزفة وسنكون امام منعطف خطير خلال أيام جراء استمرار نقص الادوية والمسحات والكتات المخبرية ومتطلبات مواجهة الوباء.

وطالبت الجهات المعنية بتوفير الدعم الطارئ والعاجل لوزارة الصحة لضمان استمرار الخدمات الصحية وتحقيق الاستجابة المطلوبة لمواجهة الوباء في قطاع غزة.