النائب جمعة يطرح خطة لمجابهة قبول الدول العربية بخطة كوشنير

أشرف جمعة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية أشرف جمعة، اليوم السبت، أن على الفلسطيني الذهاب إلى إنهاء الإنقسام وإتمام المصالحة دون إبطاء.

وقال جمعة في تصريح عبر صفحته على "فيسبوك": "في الوقت الذي تعارض فيه أوروبا كلها خطة ترامب للتسوية (أوروبا التي نشأ المشروع الصهيونى في كنفها)، وتعتبرها خطة منحازة بالكامل لدولة الاحتلال، وتتنافى كلياً مع مرجعيات التسوية، فإن الدول العربية تنطلق بتسارع لإعلان قبولها أن تكون خطة كوشنير مرجعية جديدة للسلام".

واقترح جمعة عدة خيارات لمجابهة قبول الدول العربية لخطة كوشنير، والتي تمثلت في اعتبار اجتماع الأمناء العامين بديلاً عن اللجنة التنفيذية للمنظمة حتى إصلاحها والدعوة لانتخابات عامة جديدة، كي تخاطب القيادة المجتمع الدولي بشرعيةٍ غير منقوصة و إلغاء التزامات أوسلو، والاندفاع إلى مقاومة شعبية ينخرط فيها الكل الوطني دون استثناء.

كما دعا إلى الانهاء الفوري للعقوبات بحق غزة، وإعادة الرواتب المقطوعة فوراً، واستئناف قيام الحكومة بأداء التزاماتها كاملة تجاه غزة على النحو الذي سبق بدء العقوبات الجائرة .

واختتم النائب عن كتلة فتح البرلمانية حديثه، قائلًا: "إن لم نتمكن من فعل ذلك قبل انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة، فلن نتمكن من عمل شيء في مواجهة ما يحاك لقضيتنا الوطنية من مخططات شطبٍ وتصفية".