بعد إعلان تبنيها رؤية ترامب

قيادي فلسطيني يشن هجومًا على قطر وينتقد تصريحات أبو مرزوق

ابو مرزوق في قطر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

اعتبر عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض، أنّ البيان الثنائي بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية الذي أكّد على ضرورة إيجاد حل تفاوضي للصراع "الإسرائيلي" الفلسطيني، على النحو المُبين وفقًا للرؤية الأمريكية للسلام المزعوم والقائم على ما يسمى بـ"صفقة القرن"، يُمثل إشهارًا بأنّ قطر التحقت بركب المطبعين.

وقال العوض في تصريحٍ نشره عبر صفحته في موقع "فيسبوك": "إنّ قطر تُشهر تطبيعها، وأيّ تبرير لذلك غير مقبول، إعلان دولة قطر تبنيها لرؤية ترامب و(صفقة القرن) خلال اتفاقها الاستراتيجي مع أمريكا، عبارة عن إشهار لالتحاقها بركب التطبيع، الذي بدأته منذ زمن".

وأضاف: "تصريحات عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مررزوق أمس لـ (فرانس 24) بأنّ قطر تُريد مساعدة الشعب الفلسطيني، ولا يمكنها ذلك إلا عبر إسرائيل، بمثابة تبرير لسلوك قطر، وغير موفقة ولا مقبولة على الإطلاق".

وكان عضو المكتب السياسي موسى أبو مرزوق قد صرّح أمس في حديثٍ لـ"فرانس 24"، أنّ "قطر تُحاول أن تساعد الشعب الفلسطيني بطرق مختلفة، ولا يمكن أن تساعد شعبنا وتحديداً في قطاع غزة، إلا عبر الاحتلال، ولذلك بالضرورة هي تتواصل مع إسرائيل لمساعدة الشعب الفلسطيني في غزّة".