نحن بحاجة لإنجاز الانتخابات

العالول: متفقون مع حركة حماس في كثير من القضايا المشتركة

العالول خبر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تحدث نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول مساء يوم السبت، عن صفقة القرن والانتخابات الفلسطينية.

وأكّد العالول في حديث لتلفزيون فلسطين، على أن القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، لن تقبل بـ (صفقة القرن) مهما فعلت إدارة ترامب.

وأضاف أن خطة (صفقة العصر) مرفوضة، والشعب الفلسطيني يريد الحرية والاستقلال، حسب الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وبشأن ملف الانتخابات، شدد العالول على أن الشعب الفلسطيني، يريد الذهاب إلى صناديق الاقتراع، لاختيار ممثليه في المؤسسات الوطنية، مضيفًا: "نحن بحاجة كبيرة لإنجاز الانتخابات الرئاسية والتشريعية".

وقال إنّ "قيادة حركة فتح، ستجلس خلال الأيام المقبلة، مع نطرائها بحركة حماس، في إطار الحوارات ما بين الحركتين"، مشيرًا إلى أنهم متفقون مع حماس في كثير من القضايا المشتركة.

وتطرق العالول إلى تصريحات فريدمان، مؤكداً على أن أمنيات فريدمان بعزل الشعب الفلسطيني عن العالم، لن تتم؛ لأن الشعوب العربية، تقف إلى جانبنا، ونحن مستمرون في فعالياتنا الوطنية والشعبية، ضد (صفقة القرن) وخطة "الضم والتطبيع".

وأضاف: نتألم من تطبيع بعض الدول مع إسرائيل، لكن دائمًا نراهن على الشعوب العربية، ولا يزال لدينا أمل في بعض الحكومات العربية، التي ترفض التطبيع، متابعًا: "لدينا تواصل مع النقابات والأحزاب والعربية لمواجهة التطبيع".

وشدد العالول على أنه إذا كان لا بد من خروج دول من الجامعة العربية، فليخرج منها المطبعون، وليس الفلسطيني المقاوم، ونحن لن نخرج من الجامعة العربية، بل ندعو لتصويبها وترتيبها.