الدوري المصري

بالصور : المقاصة بعشرة لاعبين يتعادل سلبيا مع الاهلي

حجم الخط

وكالة خبر

تعادل النادي الأهلي أمام نظيره مصر للمقاصة، بنتيجة (0-0)، مساء يوم السبت، على ستاد القاهرة الدولي، في الجولة الثامنة والعشرين للدوري المصري الممتاز.

ولعب المقاصة بـ10 لاعبين منذ طرد المدافع محمد دبش في الدقيقة (59)، بعد اللجوء لتقنية الفيديو من جانب الحكم محمد الحنفي.

ولم يستغل الأهلي النقص العددي وخرج متعادلاً للمرة الثانية على التوالي، بعدما تعادل أمام الاتحاد السكندري (0-0) بالجولة الماضية.

ورفع الأهلي رصيده مع مدربه السويسري رينيه فايلر، إلى 73 نقطة متصدراً الترتيب، علما بأنه ضمن التتويج باللقب للمرة 42 في تاريخه والخامسة على التوالي.

من جانبه، ارتفع رصيد مصر للمقاصة، بقيادة مديره الفني إيهاب جلال، إلى 37 نقطة في المركز السادس.

الشوط الأول

بدأت المباراة بضغط مكثف من الأهلي على مرمى المقاصة، واشتكى محمود حمدي حارس الفريق الفيومي من الإصابة في الدقائق الأولى ولكنه أصر على استكمال اللقاء، واستمرت المحاولات الحمراء مع أداء رائع لعمرو السولية الذي ملأ وسط الملعب نشاطاً.

وسجل السولية هدف التقدم للأهلي في الدقيقة (14)، من هجمة سريعة انتهت بمحاولة من خالد أوتشو لإبعاد الكرة، ولكنه سددها في قدم السولية التي هزت الشباك، ولكن الحكم محمد الحنفي ألغى الهدف بعد الرجوع لتقنية الفيديو، بسبب وجود خطأ ضد بادجي.

وسجل الأهلي هدفاً ثانياً لمحمد مجدي "أفشة"، ألغاه الحكم لوجود خطأ من السولية ضد الحارس محمود حمدي، وهدأ إيقاع الهجمات الحمراء وأرسل السولية كرة عرضية خطيرة أضاعها من بادجي.

وأهدر محمد إبراهيم فرصة محققة، أنقذها الشناوي من هجمة سريعة خلف الظهير الأيمن للأهلي محمد هاني، ثم توالت محاولات المقاصة لاستغلال هذه الثغرة الدفاعية للأحمر، وأضاع فوافي محاولة قريبة بتسديدة بعيداً عن المرمى ثم كرة عرضية من ميدو جابر أنقذها الشناوي.

وأضاع عمرو مرعي فرصة أمام مرمى الأهلي بطريقة غريبة، ورد جيرالدو بتسديدة طائشة من عرضية متقنة من معلول، وألغى الحكم هدفاً للمقاصة عن طريق فوافي للتسلل، وضاعت فرصة خطيرة من بادجي من انطلاقة وتمريرة سريعة لأجاي.

ونال علي معلول إنذاراً، وأضاع أجاي محاولة قريبة للأهلي بتسديدة فوق العارضة، ثم أهدر عمرو مرعي انفراداً للمقاصة، وطالب لاعبو الأهلي بضربة جزاء نتيجة لمسة يد ضد مدافع المقاصة، وخرج الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

الشوط الثاني

ودفع الأهلي بمحمود عبد المنعم "كهربا" على حساب جيرالدو مع بداية الشوط الثاني، وأضاع جونيور أجاي محاولة خطيرة، وحاول المقاصة الاستحواذ على الكرة ولكن بلا خطورة، ثم أشرك فايلر الثنائي أليو ديانج ووليد سليمان في الدقيقة (54)، على حساب حمدي فتحي وأفشة.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء لمحمد دبش مدافع المقاصة، بعد أن أوقف انطلاقة ديانج نحو المرمى، وأشرك المقاصة المدافع عاصم سعيد على حساب فوافي في الدقيقة (59)، وهدأ إيقاع الهجمات الحمراء مع انفراد من عمرو مرعي أهدره بجوار القائم.

ثم دفع الأهلي بالثنائي أحمد الشيخ ومروان محسن على حساب أجاي وبادجي في الدقيقة (68)، وحاول وليد سليمان خداع حارس المقاصة المتقدم بتسديدة مرت بعيداً عن المرمى، ووجه معلول تسديدة أرضية في يد حارس المقاصة.

وظهر الشناوي مجدداً وأفسد فرصة محققة للمقاصة من انطلاقة عمرو مرعي وتمريرته لفوافي، ووجه ميدو جابر تسديدة قوية أمسكها الشناوي، ومرت عرضية خطيرة من كهربا أمام مرمى المقاصة، وأفسد محمد هاني كرة سريعة للفريق الفيومي، كما أبعد محمود حمدي محاولة أهلاوية خطيرة.

وأضاع عمرو مرعي انفراداً جديداً للمقاصة فوق العارضة، ودفع الفريق الفيومي باللاعب عبد الله مجدي بدلاً من عمرو مرعي غير الموفق، في الدقيقة (88)، ووجه وليد سليمان تسديدة فوق العارضة.

وأبعد عاصم سعيد مدافع المقاصة محاولة أهلاوية للتمرير في عمق الدفاع، ومرر الشيخ عرضية خطيرة أبعدها مودي، وضاعت رأسية وليد سليمان فوق العارضة.

ودفع مصر للمقاصة بالظهير الأيمن حسني فتحي بدلاً من عصام صبحي في اللحظات الأخيرة، وأبعد دفاع الفريق الفيومي عرضية محمد هاني وخرج اللقاء بالتعادل.

بالصور : المقاصة بعشرة لاعبين يتعادل سلبيا مع الاهلي
بالصور : المقاصة بعشرة لاعبين يتعادل سلبيا مع الاهلي
بالصور : المقاصة بعشرة لاعبين يتعادل سلبيا مع الاهلي